بعد إغلاق الملعب الشرفي للإصلاح… رجاء بني ملال قد يستقبل بملعب الفوسفاط بخريبكة وهذه اخر المستجدات عن الفريق

آخر تحديث : السبت 7 سبتمبر 2019 - 8:27 مساءً
بعد إغلاق الملعب الشرفي للإصلاح… رجاء بني ملال قد يستقبل بملعب الفوسفاط بخريبكة وهذه اخر المستجدات عن الفريق

أ.عبد العاطــــي

 

  مازال فريق رجاء بني ملال لم يحدد بعد الملعب الذي سيستقبل فيه مبارياته المقبلة ضمن منافسات القسم الأول من البطولة الإحترافية لهذا الموسم.

ما هو مؤكد، هو أن الفريق لن يمارس بملعبه الشرفي ببني ملال لأن أشغال إصلاحه ستنطلق قريبا ، بعد أن قامت الشركة المعنية بالإصلاح بإدخال ألياتها إلى أرضية الملعب. و كان مجلس جهة بني ملال خنيفرة قد تكلف بإصلاح الملعب بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، و رصد كل منهما مبلغ مليار سنتيم لذلك  و من المنتظر أن تنطلق الأشغال خلال الأسبوع القادم.و هذا يعني أن مسؤولي فريق عين أسردون أصبحوا مجبرين على البحث على ملعب بديل للممارسة. و بالتالي فإن أمال الجماهير الملالية بمتابعة فريقها بميدانها ببني ملال قد تبخرت. و أضحى المحبون و المتتبعون ينتظرون فقط تحديد الملعب البديل للإستعداد لمسلسل التنقلات الشاقة بهدف تشجيع و مساندة فريقهم المحبوب.

    مصدر مسؤول من المكتب المسير للفريق الملالي صرح للجريدة بأن الفريق سيستقبل على أرضية ملعب الفوسفاط بمدينة خريبكة ، و أضاف بأن القرار قد اتخذ رسميا تماشيا مع اقتراح والي جهة بني ملال خنيفرة ، لكن بعد بحثنا في الأمر تبين بأن إدارة الفريق لم تتوصل بعد بأي قرار في هذا الشأن. مما يؤكد بأن الفريق ما زال يجري اتصالاته بمساعدة السلطات الجهوية للتوصل إلى اتفاق مع مسؤولي الملعب البديل. خصوصا وأن الأمر يقتضي موافقة أصحاب الملعب و كذا السلطات الأمنية بالمدينة المعنية، ليستمر بذلك الغموض و تستمر انتظارات و قلق الجمهور.

   من جهة أخرى ما زال الفريق لم يتوصل باعتماد وزارة الشباب و الرياضة بهدف إنشاء الشركة الرياضية رغم توصل الوزارة بملف الفريق منذ شهر يوليوز الأخير. بل هناك أخبار تفيد بأن الجامعة قد تغير رأيها في قرار إنشاء الشركات بالنظر إلى الصعوبات التي واجهها مسؤولو مختلف الفرق الوطنية للقيام بهذا المطلب في ظرف وجيز من الزمن.

و بخصوص استعدادات الفريق للبطولة ،فقد عزز فريق عين أسردون صفوفه بالتعاقد مع المهاجم عبد السلام بنجلون اللاعب السابق لفريقي الوداد الفاسي و الفتح الرياضي .و اللاعب عبد اللاي عباس من بوركينا فاسو و كذا أمين الصبار من أولمبيك أسفي . و كان الفريق الملالي قد أخرج من منافسات كأس العرش من طرف فريق الراك الذي فاز عليه الأسبوع الماضي بملعبه بهدفين مقابل هدف واحد. كما تم تأجيل المباراة الأولى التي كانت ستجمعه بمدينة الدار البيضاء بفريق الرجاء البيضاوي برسم الدورة الأولى من بطولة هذا الموسم بسبب التزام فريق الرجاء الرياضي بمنافسات الدور الأول من البطولة الإفريقية . تأجيل يأتي في مصلحة الفريق الملالي المطالب بشكل مستعجل بإيجاد ملعب بديل للإستقبال.

Share Button
2019-09-07 2019-09-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تاكسي نيوز