مازال لحكومة تتوجع… أخنوش مفتاح فرج حكومة بن كيران يضع شروطا للمشاركة في الائتلاف الحكومي وهذا ما اشترطه في وزرائه

آخر تحديث : الأحد 27 نوفمبر 2016 - 7:47 مساءً
مازال لحكومة تتوجع… أخنوش مفتاح فرج حكومة بن كيران يضع شروطا للمشاركة في الائتلاف الحكومي وهذا ما اشترطه في وزرائه

تاكسي نيوز / محمد الوافي 

لايزال عبد الاه بن كيران يسعى جاهدا الى تشكيل الحكومة الجديدة ، ورغم حالة لبوكاج ،فبن كيران له امل اخير في تشكيل حكومته من خمسة أحزاب وهم العدالة والتنمية والاستقلال والتقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي والاحرار . وينتظر  الأمين العام لـحزب العدالة والتنمية   لقاء حاسما سيجمعه مع زعيم الحمامة أخنوش، الذي يوجد في جولة في عدد من مناطق المغرب، بدأها اليوم الأحد بمدينة طنجة في الشمال، حيث ألقى خطابا لمّح فيه إلى قبوله المشاركة في الحكومة، دون أن يجزم بذلك.

أخنوش أوضح أمام أعضاء حزبه إن الأحرار لم يحسم بعد موضوع المشاركة في الحكومة الجديدة، وينتظر لقاء مرتقبا مع بنكيران في هذا الصدد، لكنه رغم ذلك شدد على أنه لن يكون أمام وزراء “الأحرار” إذا شارك في الحكومة وقت للراحة في نهاية الأسبوع، “بل عمل مكثف في التواصل مع المواطنين”.

ويرى محللون أن تشكيل الحكومة من طرف بن كيران رهين بموافقة حزب الحمامة بزعامة اخنوش ، الا أن الامر لن يكون سهلا مادام الاحرار يرفض مشاركة الاستقلال ،بالاضافة الى الشروط التعجيزية التي سيضعها مقابل مشاركته بالحكومة.

Share Button
2016-11-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة