نادي المقاولين الجدد ينظم الدورة التكوينية الثانية بالمركز الجهوي للاستثمار لجهة بني ملال خنيفرة

آخر تحديث : الإثنين 5 أغسطس 2019 - 11:30 مساءً
نادي المقاولين الجدد ينظم الدورة التكوينية الثانية بالمركز الجهوي للاستثمار لجهة بني ملال خنيفرة

تاكسي نيوز // خاص 

في إطار أنشطة نادي المقاولين الجدد الذي تم إحداثه مؤخرا بالجهة، تم تنظيم الدورة التكوينية الثانية بالمركز الجهوي للاستثمار لجهة بني ملال خنيفرة يوم الاحد 04/08/2019 ( الدورة الأولى خصصت لعرض الاطار التنظيمي المنظم للصفقات العمومية) وذلك استجابة لحاجيات التكوين المعبر عنها من طرف أعضاء النادي خلال لقاء تأسيسه بتاريخ 26/06/2019.

هذه الدورة التكوينية التي تم تنظيمها على شكل ورشة عمل، اتخذت موضوعا لها ” التنمية الذاتية للمقاولة Entrepreneurial Coaching . وقد قام بتنشيط هذه الورشة السيد عبد الحق الكرماني مقاول ومستشار خبير في مجال مواكبة المقاولات ، و عرفت مشاركة ثمانية وثلاثون ( 38) مقاولة من مختلف أقاليم الجهة، تنشط في قطاعات اقتصادية متعددة كقطاع البناء والفلاحة والتجارة وأشغال البناء والصناعات الغذائية وخدمات الويب والتواصل وغيره.

وقد عرض الخبير تجربته في مجال المقاولة: الإخفاقات والنجاحات، صفات المقاول الناجح والخصال الذاتية التي ينبغي على المقاول الاتصاف بها لإنجاح مشاريعه الاستثمارية، مركزا على ضرورة الاشتغال على تنمية الثقة في النفس مع التفاعل الإيجابي مع محيط المقاولة بل والتأثير فيه. كانت هذه الورشة مناسبة أيضا للتعرف على سبل تخطي العقبات التي تعترض مسار أي مقاول، وتقاسم التجارب بين المقاولين الحاضرين والتعاون فيما بينهم لتنمية المقاولة الجهوية. وتجدر الإشارة الى أنه سيتم تنظيم ورشات مماثلة بأقاليم الجهة.

Share Button
2019-08-05 2019-08-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تاكسي نيوز