المجلس الجماعي لسوق السبت ينظم كرنفالا للمناخ بمشاركة المؤسسات التعليمية وجمعيات المجتمع المدني – الصور-

آخر تحديث : الإثنين 21 نوفمبر 2016 - 12:17 صباحًا
المجلس الجماعي لسوق السبت ينظم كرنفالا للمناخ بمشاركة المؤسسات التعليمية وجمعيات المجتمع المدني – الصور-

حميد رزقي

نظم المجلس الجماعي لمدينة سوق السبت ، يومه الأحد 20نونبر 2016 ، كرنفالا للمناخ بتنسيق مع المؤسسات التعليمية وجمعيات المجتمع المدني ، وذلك بساحة الحديقة العمومية المتواجدة بحي المنظر الجميل.

اللقاء يندرج في إطار تفعيل أولى فقرات البرنامج الاجتماعي التواصلي المزمع تنظيمه ابتداء من العشرية الأخيرة لشهر نونبر الجاري  والرامي إلى توطيد علاقة التواصل مع الساكنة والاطلاع عن كتب عن أهم إشكالاتها بمشاركة جمعيات الأحياء، وهو في ذات الوقت مبادرة محلية من المجلس الجماعي وشركائه ترمي بدورها إلى التحسيس بالمخاطر البيئية وتوعية الناشئة بأهمية المحافظة عليها.

SAMSUNG CSC
SAMSUNG CSC

وقد توزعت فقرات البرنامج إلى مسرحيات للأطفال قدم مشاهدها أشبال مجموعة مدارس جيل الهناء ومؤسسة ابن خلدون الخصوصيتين، وكرنفال هام شاركت فيه مؤسسات تعليمية منها / ثانوية 30 يوليوز التأهيلية، مؤسسة ابن خلدون الخصوصية ، مؤسسة أبو موسى الأشعري للتعليم المدرسي الخصوصي ، ومجموعة مدارس جيل الهناء الخصوصية، وجمعية العرفان للتنمية والبيئة حي النهضة1 ،جمعية اتحاد سوق السبت لكرة القدم المصغرة،جمعية حي النخلة للتنمية والتضامن،جمعية للتنمية الثقافية والرياضية والبيئة، إضافة إلى الفرقة النحاسية من بني ملال .

SAMSUNG CSC
SAMSUNG CSC

وقد حضر هذا الكرنفال مستشارو المجلس البلدي، وممثلو السلطات المحلية واعيان المدينة وفاعلين جمعويين وحشد كبير من الساكنة،وقامت الأجهزة الأمنية بمختلف عناصرها بالسهر سير الكرنفال بدقة متناهية ، وقد ثمن الكثيرون هذه البادرة ووصفوها  بالأولى من نوعها في مدينة عانت الكثير من بؤسها الثقافي.

هذا وتجدر الاشارة الى ان فقرات الكرنفال كانت من إخراج وتوضيب محمد الحضري عن مصلحة البروتوكول ،وبتنسيق مع أعضاء اللجنة الثقافية والاجتماعية والرياضية

Share Button
2016-11-21 2016-11-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة