بعد فيديو تاكسي نيوز ونضال الأسرة..عامل الإقليم يتدخل ولجنة تزور مسكن الأسرة المعتصمة بالمسجد الكبير بأزيلال

22 أكتوبر 2016
بعد فيديو تاكسي نيوز ونضال الأسرة..عامل الإقليم يتدخل ولجنة تزور مسكن الأسرة المعتصمة بالمسجد الكبير بأزيلال

أبو إيناس

علمنا  مساء يوم الجمعة 21 أكتوبر الجاري من خلال اتصالنا بالسيد رب الأسرة التي قضت ليلة في العراء  قرب المسجد الكبير ببلدية أزيلال  أن لجنة تتكون من ثقنيين تابعين لجماعة تنانت و مركز القيادة حلت قبيل زوال دات اليوم بدوار والسور ووقفت على حجم الأضرار التي لحقت مسكن الأسرة و التي تجاوزت حسب رب الأسرة مبلغ 8500درهم حيث تم إتلاف مواد البناء و هدم البناية وتأكد لنا من خلال مصادرنا أن اللجنة سترفع تقريرها لعامل الإقليم للبث في طلبه .

وأضاف رب الأسرة أنه يقطن حاليا بالجزء المتبقي من مسكنه و أن ابنه الأصغر قد التحق بالمدرسة في ما لايزال إخوته الثلاثة متأثرين بالحدث ووعدنا باستئناف دراستهم بداية الأسبوع المقبل .

 و سبق أن أثار انتباه الجريدة مساء يوم الخميس 20 أكتوبر الجاري حشد من الناس أمام المسجد الكبير ببلدية أزيلال و توجه فريقنا الصحفي إلى عين المكان حيث تجمع الناس حول أسرة تتكون من زوج و زوجة و أربعة أبناء كبيرهم يدرس بالقسم الخامس ابتدائي  و كبيرتهن بالقسم السادس ابتدائي بدوار والسور بتنانت .

سألنا الرجل  و زوجته عن سبب بكائهما و الناس يعطفون عنهم ببعض الدراهم و تأكدنا أن الأمر يتعلق بمشكل في التعمير بالدوار حيث أن المشتكي حل بمقر العمالة يوم أمس و التقت زوجته الكاتب العام للعمالة و حكت له تفاصيل مشاكل أسرتها التي دوت مع هدم بناية كان زوجها بصدد بنائها بعدما أخد الضوء الأخضر من قائد تنانت حسب تصريحاته .

الأمر لم يكن سهلا بالنسبة لنا خصوصا و أن القضية إنسانية اجتماعية بالدرجة الأولى حيث قضت الأسرة ليلتها في العراء تحت رحمة البرد القارس يتوسدون الأرض و لحسن حظهما اقتنى لهم محسنون غطاءا لا يكفي حتى للأولاد .

VID 20161020 184635

الأم كانت تردف دموعا دون أن تقول كلمة بينما الزوج كان يجمع بين البكاء و حكاية قصته مع محنة قال عنها أنه شعر اليوم بأنه ليس  له مكان في بلدته ومع ذلك حاول حشد الناس التخفيف عن ألمه .

و لمعرفة المزيد  عن الملف اتصلنا بجهات مسؤولة بعمالة الإقليم و أكدت لنا أنها كلفت يوم الجمعة صباحا ثقني بإدارتها لزيارة المكان و الوقوف على الحالة و إنجاز تقرير مفصل لعامل الإقليم حتى يتسنى لهذه الجهات معالجة المشكل وفق القانون .

يحكي الرجل أنه اقتنى مسكنا بملتقى دوار واولى بدوار والسور التابع لقيادة تنانت و طلب من قائد المركز مساعدته لإصلاح المسكن فمده بالأوراق القانونية  لطلب الترخيص بالإصلاح و هو ما تأثى له إلا أنه فوجئ بعد اقتناء لوازم البناء و الشروع في العمل بأمر توقيف الأشغال و أمر رئيس جمعية مكلفة بالماء بحرمانه من هذه النعمة تم بعدها قام قائد المركز رفقة أعوانه بهدم البناية .

للإشارة فالأسرة تم نقلها إلى الدوار على متن سيارة أحد أبنائه في انتظار نتائج البحث الميداني .

الاخبار العاجلة