هكا بغينا التدخلات تكون ديما… مروحية طبية تابعة لوزارة الصحة تنقل مسنة مريضة من أعالي جبال ايت امديس بأزيلال الى مراكش

1 فبراير 2018
هكا بغينا التدخلات تكون ديما… مروحية طبية تابعة لوزارة الصحة تنقل مسنة مريضة من أعالي جبال ايت امديس بأزيلال الى مراكش

م اوحمي

 

 

في اطار عملها الاجتماعي الانساني قامت مروحية samu زوال يوم الخميس فاتح فبراير الجاري الساعة 15h15 بنقل مريضة تدعى فاظمة ا 75 سنة من دوار تزوتين بالجماعة الترابية ايت امديس الى مراكش .

المسنة تعاني ضيق التنفس و نظرا لصعوبة المسالك و ارتفاع منسوب الثلوج تلجأ السلطات الى الاستعانة بخدمات هلكبتر الدرك الملكي او وزارة الصحة، وقامت في هذه السنة بنقل العديد من المرضى و الحوامل خاصة من الجماعة الترابية المعنية حيث يتم نقلهم الى المستشفى الاقليمي لازيلال او مراكش أو بني ملال حسب الحالة .

وعرف اقليم ازيلال واقليم بني ملال في الاونة الاخيرة تساقطات ثلجية تجندت لها لجنة اليقظة برئاسة عامل أزيلال وعامل بني ملال ووضعت اليات لازاحة الثلوج و لا يدوم الحصار اكثر من يومين كما ان الدرك الملكي يستعمل بدوره الدراجات النارية المعدة لطوارىء الثلوج و سبق ان انقدت بها فتاة من اكودي الخير .

وفي اتصال بمسؤول بجماعة ايت امديس اكد لنا انه و لله الحمد سنة بعد اخرى تتم السيطرة على معيقات حصار الساكنة بالبوادي وهذا بفضل التنسيق مع السلطات والمجالس المنتخبة ووزارة التجهيز لتوفير كاسحات الثلوج و تم فتح مسالك طرقية مهمة لتقريب خدمات سيارات الاسعاف للمواطنين المرضى .

الاخبار العاجلة