عاجل… مديرية الصحة ببني ملال توضح في بلاغ :” مكاينش اهمال للرضيع ومشا فابور ” وفيديو والدته وجدته :” هملوه وطلبو منا 1500 درهم ثمن مازوط الاسعاف”

آخر تحديث : الخميس 18 يناير 2018 - 11:38 مساءً
عاجل… مديرية الصحة ببني ملال توضح في بلاغ :” مكاينش اهمال للرضيع ومشا فابور ” وفيديو والدته وجدته :” هملوه وطلبو منا 1500 درهم ثمن مازوط الاسعاف”

تاكسي نيوز 

توصلت تاكسي نيوز ببيان من المديرية الجهوية للصحة ببني ملال توضح فيه ظروف وفاة رضيع عمره 6 أيام ، حيث أكدت المديرية أنها قامت بواجبها وعالجت الرضيع دون إهماله ، ونفت أن يكون قد تم نقله بمقابل عبر سيارة الاسعاف ، وتوضيحا لكل لبس تنشر تاكسي نيوز فيديو والدة وجدة الرضيع الذي يكذب بدوره بلاغ المديرية وتؤكدان (الجدة والأم)  فيه أن الرضيع تعرض للاهمال وطلبت منهم الادارة مبلغ 1500 درهم ثمن مازوت سيارة الاسعاف ، قبل ان تتراجع الادارة ويتم نقله مجانا بعد احتجاج جمعية ائتلاف الكرامة لحقوق الانسان.حيث توفي الرضيع بالدار البيضاء.

وفيما يلي توضيح مديرية الصحة كما وردنا متبوعا بفيديو الأم والجدة :

بيان توضيحي للمديرية الجهوية للصحة لجهة ببني ملال خنيفرة حول ظروف و ملابسات نقل رضيع من المستشفى الجهوي لبني ملال الى المستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء – جناح الاطفال-

– تناقلت بعض المواقع الالكترونية الإعلامية و مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا خبرا مرفوقا بفيلم مصور يدعي وفاة رضيع نتيجة الإهمال من طرف المستشفى الجهوي ببني ملال و رفض نقله الى المستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء.

و تنويرا للرأي العام فان المدرية الجهوية للصحة لجهة بني ملال خنيفرة توضح ما يلي:

– إن ما تداولته هذه المواقع من أخبار حول هذا الموضوع لا أساس لها من الصحة. حيث أنه تم استقبال الرضيع مرفوقا بجدته بقسم المستعجلات بتاريخ 11/01/2018، و تم استشفاؤه بمصلحة طب الأطفال، و قد تمت معاينته من طرف طبيب أخصائي في طب الأطفال، و اخضع للكشوفات و التحاليل الطبية، و تم التكفل به عن طريق الأشعة فوق البنفسجية و المضادات الحيوية و غيرها من الإجراءات التي تتطلبها حالته الصحية. – بعد معاينة نتائج التحاليل الطبية التي خضع لها الرضيع تبين أن اليرقان الذي يعاني منه ناتج عن كون فصيلة دم الرضيع ايجابي بعكس فصيلة والدته سلبي، الشيء الذي نتج عنه تكوين مضادات في دم الأم تحارب الكريات الحمراء للرضيع و هي حالة يتم التكفل بها بالمراكز المتخصصة عن طريق تبديل دم الرضيع كليا بدم آخر (exsanguino-transfusion). – أمام هذه الوضعية قرر الطبيب المعالج بان يتم نقل الرضيع إلى المستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء جناح الأطفال. – على اثر ذلك تم نقل الرضيع بالمجان من طرف سيارة إسعاف وزارة الصحة بتاريخ 16/01/2018 إلى المستشفى الجامعي المذكور لاستكمال العلاج.

فيديو الأم والجدة بعد وفاة الرضيع لكل غاية مفيذة : 

Share Button
2018-01-18 2018-01-18
أترك تعليقك
2 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة