مشاركة 500 عداء و عداءة بالبطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي بالفقيه بنصالح تنظيم محكم و متميز للتظاهرة وتفاؤل بأفاق واعدة للمشاركين و المشاركات

23 نوفمبر 2017
مشاركة 500 عداء و عداءة بالبطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي بالفقيه بنصالح تنظيم محكم و متميز للتظاهرة وتفاؤل بأفاق واعدة للمشاركين و المشاركات

الفقيه بنصالح: محمد البصيري

 

 

احتضنت ثانوية التغناري التأهيلية بمدينة الفقيه بنصالح اليوم الاربعاء فعاليات البطولة الجهوية المدرسية للعدو الريفي، التي أشرف على تنظيمها الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بالفقيه بنصالح، تحت إشراف الفرع الجهوي لاكاديمية بني ملال خنيفرة. وقد تميزت هذه التظاهرة الرياضية المدرسية التي شارك فيها حوالي 500 عداء و عداءة، و التي حضرها المدير المكلف بشؤون الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة بني ملال خنيفرة و المديرين الاقليميين لللفقيه بن صالح وبني ملال وخريبكة، و ممثلي السلطات المحلية و فعاليات منتخبة وتربوية، و فعاليات رياضية وإعلامية، (تميزت)، بالتنظيم المحكم و بالتنافس الرياضي في أجواء تربوية و احتفالية جميلة داخل فضاءات رياضية فسيحة تم اعدادها بعناية لإنجاح التظاهرة.

هذا و في أجواء من الابتهاج و الفرح جرى تتويج الفائزين و الفائزات بالسباقات الثمانية ذكورا و إناثا على المستوى الفردي و على مستوى الفرق بالميداليات و الكؤوس، و أخذ صور جماعية رفقة المتوجين و المتوجات ومرافقيهم من الأطر التربوية و الإدارية تخليدا لهذا الحدث الرياضي المدرسي البهيج.

كما تم بالمناسبة تكريم عبد المومن طالب مدير الأكاديمية السابق، إلى جانب كل من عبد الكبير لعيشي مفتش مادة التربية البدنية و عبد الهادي سدرة أستاذ التربية البدنية المحالين على التقاعد. إلى ذلك، سلم كأس الاستحقاق للمدير الاقليمي للفقيه بن صالح تقديرا لمجهوذات أطر مديريته، في إنجاح هذه الدورة التي شهدت تألق كل من مديريتي خنيفرة و بني ملال على المستوى الفردي، وأزيلال و خنيفرة وبني ملال على مستوى الفرق.
وفي تصريح للجريدة، أشاد حمادي اطويف المدير الاقليمي للفقيه بنصالح بالمستوى المتميز للدورة بشهادة جميع المشاركين من مختلف المديريات التابعة للجهة، منوها بمجهودات أطر التربية البدنية بالإقليم و بدعم الأكاديمية، لإنجاح التظاهرة وفق الشروط و الضوابط التقنية و اللوجيستيكية اللازمة. و تقدم المدير الاقليمي بالشكر الجزيل إلى كل من ساهم في أنجاح هذه البطولة، وخص بالذكر عامل إقليم الفقيه بنصالح، و رئيس المجلس الاقليمي و رئيس المجلس البلدي. كما نوه بمستوى انجازات العدائين والعداءات و بمواهبهم الواعدة متمنيا لهم التألق في البطولة الوطنية المقبلة بمراكش و في التظاهرات الدولية.

من جانبه، هنأ أحمد فرج مفتش مادة التربية البدنية بمديرية خنيفرة، مديرية الفقيه بنصالح على التنظيم الجيد و المتميز الذي ضمن نجاح أطوار كل السباقات، مشيرا إلى تزايد عدد العدائين و العداءات هذا الموسم بخط الانطلاق من أجل مشاركة أكبر. وعبر احمد فرج عن سعادته بالنتائج المتميزة لمديرية خنيفرة على مستوى الفردي و الفرق، مبديا ارتياحه إزاء النتائج المتميزة لهذه الدورة، متمنيا تحقيق نتائج مشرفة للاكاديمية بالبطولة الوطنية للعدو الريفي التي ستحتضنها مدينة مراكش.

الاخبار العاجلة