ها لمعقول… المجلس الجماعي لقصبة تادلة وضع حد ل”غميق” و”زاير” شركة اتصالات وانوي و ocp على الرسومات المنسية وسجل نمو بمبلغ 850 مليون سنتيم

آخر تحديث : الخميس 5 أكتوبر 2017 - 5:10 مساءً
ها لمعقول… المجلس الجماعي لقصبة تادلة وضع حد ل”غميق” و”زاير” شركة اتصالات وانوي و ocp على الرسومات المنسية وسجل نمو بمبلغ 850 مليون سنتيم

تاكسي نيوز / مراسلة خاصة 

صادق المجلس الجماعي لمدينة قصبة تادلة في إطار دورته العادية لشهر أكتوبر 2017 التي انعقدت بتاريخ 4/10/2017 براسة محمد جلال رئيس المجلس الجماعي على مشروع ميزانية 2018 والتي كانت من أبرز سماتها أنها حققت نموا متميزا ومتقدما مند تولي المجلس الجماعي في سنة 2015 إلى غاية 2017بحيث سجلت نموا يقدر بحوالي 850 مليون سنتيم بفضل المجهودات المبذولة والمتمثلة في الحرص على استخلاص بعض الرسوم المهمة التي ترتبط بالرسم على الأراضي غير المبنية ورسم الخدمات ورسم استغلال الملك العمومي وأهمها الرسوم المتعلقة ببعض الشركات والمؤسسات كالمجمع الشريف للفوسفاط باداءه مبلغ 4.208.000.00 درهم واتصالات المغرب باداء مبلغ 1.200.000.00 درهم والذي هو في طور التصفية وهو واجب لم يتم استخلاصه مند إنفصال هذه المؤسسة عن بريد المغرب سنة 1992 بالإضافة إلى شركات أخرى سيتم تحصيل واجباتها مثل شركة inwi .

ومن أبرز النقط التي تم إدراجها في هذه الدورة هو نقل السوق الأسبوعي بالمدينة إلى جهة براكة وفق تصميم التهيئة الذي ينتظر أن يصادق عليه إلا إذا كانت هناك تعديلات فيه. ومن أهم المقررات التي اتخذها المجلس في هذه الدورة واملتها مجموعة من المعطيات هي انسحابه من مجموعة تادلة والدير للبيئة المستدامة المتعلقة بإنشاء مطرح عمومي مشترك لجمع النفايات بالرغم انه بدل مجهودات مهمة لإنجاح هذه المجموعة كما أن حصة مساهمته المادية هي أكبر المساهمات مقارنة مع باقي الجماعات والتي تقدر ب 60 مليون سنتيم بالإضافة إلى أنه وفر لهذه المجموعة مقرا داخل الجماعة وما يترتب عنه من تكلفة في التجهيزات المكتبية وموظفين جماعيين جاهزين لخدمة هذه المجموعة كما أن الجماعة هي المتضررة من المطرح الحالي وما يترتب عنه من تلويث محيطها.

وقد صادق المجلس الجماعي كذالك على اقتناء عقارات بحي مولاي بوعزة وايت الثلث لبناء محولات كهربائية قصد توسيع وتعميم الاستفادة من الكهرباء لفائدة ساكنة هذه الأحياء. كما تمت المصادقة كذالك في هذه الدورة على رفع ملتمس إلى  وزير الصحة لأجل تجهيز مستشفى مولاي إسماعيل وتغطية الخصاص الذي يعانيه من اطر طبية ومعدات. كما أن هذه الدورة تميزت بعرض مجموعة من الاتفاقيات التي قدمها المجلس إلى مجلس جهة بني ملال خنيفرة والمجلس الإقليمي مند شهر ماي 2017 ولازال ينتظر إدراجها. وكل هذه الاتفاقيات متعلقة بتأهيل المدينة في مجال البنيات التحتية من أهمها تهيئة شارع 20 غشت والمدينة القديمة والملعب البلدي وتأهيل جنبات أم الربيع وبناء جسرين حديدين بجوار القنطرةالجديدة وتهيئة العشب الاصطناعي لملعب القرب المتواجد بايت الثلث.

Share Button
2017-10-05 2017-10-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة