تلامذة و أباء و أولياء مركزية تكانت بافورار يحتجون و هذا هو السبب 

آخر تحديث : الثلاثاء 3 أكتوبر 2017 - 12:24 مساءً
تلامذة و أباء و أولياء مركزية تكانت بافورار يحتجون و هذا هو السبب 
م اوحمي
ظل اباء و اولياء تلامدة مركزية تكانت بافورار  ينتظرون حلولا استعجالية لمطالبهم و المتمثلة اساسا في بناء سور المؤسسة ، و بناء حجرات دراسية لتوسيعها و ظلت مطالبهم محط العديد من اللقاءات مع ملاكي الارض المجاورة للمؤسسة بغية نزع الملكية و تعويضهم و حلت لجن عديدة بالمكان الا انه بقيت دار لقمان على حالها .
و خلال الدخول المدرسي الحالي رفض  المعنيون تنقيل ابنائهم لمدرسة المنظر الجميل مستوى السادس لبعد المدرسة عن سكنهم و وجود مساحات فارغة مظلمة ليلا دون الحديث عن مخاطر اخرى .و احتجوا الى ان عقد لقاء مع عامل الاقليم و تم الاتفاق على كراء مكان لتدريس المتعلمين و استخلاصه من طرف ميزانية العمالة و اجتهد السكان ووجدوا المكان مجانا و انتظروا تعيين الاستاذو بناء الحجرة الدراسية كما تم الاتفاق عليه .
انتظر السكان حتى حل المقاول بالمكان و بدا الاشغال و اصطدم ثانية مع ملاكي الارض و توقف المشروع و لهذا خرج المتعلمون للاحتجاج صبيحة يوم 3 اكتوبر الجاري، لتستمر معاناتهم وتستمر احتجاجاتهم  ..
Share Button
2017-10-03 2017-10-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة