مستوصف حجرة بقصبة تادلة يعاني من “التكدس” وقلة الممرضين وغياب الخدمات والأجهزة الطبية

آخر تحديث : الأحد 1 أكتوبر 2017 - 9:08 مساءً
مستوصف حجرة بقصبة تادلة يعاني من “التكدس” وقلة الممرضين وغياب الخدمات والأجهزة الطبية

تاكسي نيوز / عبد الرحيم.خ

قبل بناء  وتجديد المستوصف الحضري  حجرة،  كان هذا المستوصف يعرف تكدس الزائزين  او المرضى  الذين  هم  في حاجة  ماسة  لخدمات بسيطة ، كعلاج الجروح ، او تحاليل، او  قليلا من الاقراص ، او حقن الاطفال  .

فكان المواطنون يلمسون عذرا  لهذا التكدس ، من حيث ضيق المكان، حيث كان الستوصف لا يتسع لكثير من الناس  . فاستبشر الناس خيرا  بعد تجديده  وبناء مستوصف بمواصفات نقول عنها الى  حد ما جيدة تتناسب  و نوع الخدمات التي  يفترض كل مستوصف ان يقدمها لزواره  .  الا ان  تكرار مشهد تكدس الزوار ظل قائما  .  بالرغم من توفر  المستوصف على جناحين  والذي  يظل احدهما  فارغا  بالرغم من اهميته والمتعلق  بالتحاليل وغيرها ،  لان  المستوصف  يعرف خصاصا من حيث الموظفين  يؤثر سلبا على اداء باقي الموظفين المتواجدين به  المحسوبين على رؤوس الاصابيع .

والجدير بالذكر ان هذا المستوصف  يقدم خدمات  لازيد من خمسة او ستة  مؤسسات تعليمية  عمومية ناهيك عن المؤسسات الحرة او الخاصة  . ونتسائل ما قيمة هذه المؤسسة الصحية  اذا  كانت تفتقر للاطر الضرورية والكافية ، ومعدات  الفحص اللازمة  والضرورية  لتفي بالغرض المنشود  .؟

كيف لوزارة الصحة أن  تعاني من نقص في  الاطر والممرضين والممرضات ، و مراكز تكوين الممرضين والممرضات  تتخرج منها  افواج كل سنة ……. ؟؟؟

Share Button
2017-10-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة