مشروع التكتل من أجل العدالة للنساء عرض أولي لنتائج البحث الاستقصائي: “تحديات ولوج النساء الى العدالة بجهة بني ملال خنيفرة”

آخر تحديث : الجمعة 29 سبتمبر 2017 - 1:00 مساءً
مشروع التكتل من أجل العدالة للنساء عرض أولي لنتائج البحث الاستقصائي: “تحديات ولوج النساء الى العدالة بجهة بني ملال خنيفرة”

تاكسي نيوز /بلاغ صحفي

يوم الخميس 28 شتنبر، وبمركز تقوية قدرات الشباب بأفورار، تنظم جمعية الانطلاقة للتنمية والبيئة والثقافة بأفورار، والمنظمة الاوربية للتكوين والفلاحة بإيطاليا، ندوة صحفية لتقديم العرض الاولي لنتائج البحث الاستقصائي حول :”تحديات ولوج النساء الى العدالة بجهة بني ملال خنيفرة”

وذلك في اطار مشروع : “التكتل من أجل العدالة للنساء” المنجز في اطار شراكة تعاون مع وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية ووكالة التنمية الاجتماعية والممول من طرف الاتحاد الاوربي. في اطار برنامج دعم المناصفة والمساواة بين النساء والرجال في اطار الخطة الحكومية للمساواة “إكرام”، والذي يسعى للمساهمة في النهوض بحقوق النساء بجهة بني ملال خنيفرة عبر تقوية الدينامية الاجتماعية على صعيد الجهة.

انجاز 161 استمارة بحث بتعاون مع الائتلاف المدني للدفاع عن حقوق النساء، مكن من تقديم تحليل اولي للمعطيات التي تم استخراجها من هذا البحث الميداني ليضع رهن اشارة الائتلاف معطيات من شأنها فتح باب الحوار والنقاش مع المؤسسات المعنية، والتمكن، بتنسيق مع هذه الاخيرة، من انتاج دليل المساطر الموجه لمساعدة النساء ضحايا العنف. الهدف المتوخى من هذا الاجراء تمكين النساء من الية سهلة ومبسطة لتسهيل ولوجهن وتعرفهن على المسار القانوني. موازاة، مع الاشكاليات التي تم استقصاؤها، قرر الائتلاف التركيز على ثلاث اشكاليات ستتمحور عليها حملات المرافعة في الاشهر المقبلة منها:

– زواج القاصر واحترام المسطرة القانونية.

– اعتماد اللغة الامازيغية داخل المحاكم.

– مجانية المساعدة القانونية للنساء في وضعة هشة.

بالإضافة الى المعطيات النوعية المستقاة بفضل الحملات التحسيسية و المواكبة التي تقدمها المنشطات، سيتم تقديم تقرير كمي-نوعي في الاشهر القادمة، لأجل نشر دراسة حول وضعية النساء بالجهة، اللواتي لهن ارتباط بالمساطر والإجراءات الادارية المرتبطة بالعدالة.

Share Button
2017-09-29 2017-09-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تاكسي نيوز