ناس وصلات لقمر وحنا حاصلين مع طوبيسات… مواطنون يشتكون من ضعف خدمات حافلات النقل القروي ويطالبون المسؤولين بالتدخل

آخر تحديث : الخميس 14 سبتمبر 2017 - 10:24 صباحًا
ناس وصلات لقمر وحنا حاصلين مع طوبيسات… مواطنون يشتكون من ضعف خدمات حافلات النقل القروي ويطالبون المسؤولين بالتدخل
رضوان الكطاي

بعد ان استبشرت الساكنة المحلية خيرا وقالوا أن أزمة النقل الحضري قد حلت مع دخول الشركة الجديدة ” بريما باس ” الى اقليم الفقيه بن صالح ، مكان الشركة السابقة التي كانت ملقبة ب ” البراريك المتنقلة ” لكن الأمر كان عكس ماكان يأمله المواطنون وهو الأمر الذي ضاعف من حجم معاناتهم ، وزاد من الصعوبات والمشاكل التي يعيشونها عند رغبتهم في التنقل الى مكان تكوينهم ودراستهم ، خاصة في ظل ارتفاع تكلفة النقل عبر سيارات الاجرة الكبيرة .

فوضع حافلة وحيدة على طول الخط الرابط بين دار ولد زيدوح وسوق السبت والتي تبلغ مسافته 18 كلم ، قد خلق أزمة خانقة جعلت المواطنين يخرجون عن صمتهم ويراسلوننا لتسليط الضوء عن معاناتهم ! ويطالبون المسؤولين بضرورة حل مشكل النقل عبر هذا الخط .

فلا يعقل أن تستحود شركة واحدة على هذا القطاع الحيوي دون أن تسد الخصاص الحاصل فيه ،ودون أن تخفف من المعاناة اليومية للمواطنين ، الشيء الذي جعل أغلب هؤلاء مضطرين بل مكرهين للتنقل بواسطة هذه الحافلة الوحيدة رغم التأخر الذي قد يصل لساعة من الزمن للوصول للمبتغى .

هذا وقد أكد العديد من المواطنون وخاصة فئة التلاميذ والطلبة والمتدربين بمعاهد التكوين المهني على أن النقل عبر هذا الخط يعيش فعلا أزمة خانقة بسبب لامبالاة المسؤولين … وعليه فان الوضعية المزرية للنقل العمومي عبر حافلة ” بريما باس ” بين سوق السبت ودار ولد زيدوح ، أصبحت تقتضي التدخل العاجل للمسؤولين كل حسب اختصاصه من أجل العمل على ايجاد الحلول المناسبة لكل المشاكل التي يتخبط فيها ، لا سيما وأنه قطاع حيوي بل ضروري في الحياة اليومية للمواطنين عموما .

Share Button
2017-09-14 2017-09-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة