عاجل… إعلان هااام من الاكاديمية للاباء لي مازال ماسجلو ولادهم فالمدرسة باش يمشيو يقيدوهم والتعليم راه اجباري ومن حق الطفل

آخر تحديث : الأربعاء 6 سبتمبر 2017 - 6:20 مساءً
عاجل… إعلان هااام من الاكاديمية للاباء لي مازال ماسجلو ولادهم فالمدرسة باش يمشيو يقيدوهم والتعليم راه اجباري ومن حق الطفل

تاكسي نيوز / إعلان من الأكاديمية

تنهي الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة إلى علم آباء وأمهات وأولياء التلاميذ أن الدراسة ستنطلق بشكل فعلي يوم الخميس 7 شتنبر 2017 بجميع الأسلاك، بكافة المؤسسات التعليمية بالجهة، وتدعو الآباء والأمهات الذين لم يقوموا بعد بتسجيل أبنائهم وبناتهم البالغين سن التمدرس إلى التوجه بكل استعجال إلى المؤسسات التعليمية القريبة من مقر سكناهم قصد تسجيلهم بالسنة الأولى من التعليم الابتدائي، وذلك تماشيا مع مضامين القانون 04.00 المتعلق بإلزامية التعليم الأساسي، وخاصة الفصل الأول منه الذي ينص على أن التعليم الأساسي حق وواجب لجميع الأطفال المغاربة ذكورا وإناثا البالغين 6 سنوات. وفي هذا الصدد ستعمل المديريات الإقليمية بتنسيق مع السلطات المحلية وجميع المتدخلين على مواكبة عملية تسجيل باقي الأطفال البالغين سن التمدرس برسم الموسم الدراسي الحالي.

انتهيالاعلان


للاشارة فوالي الجهة عطا اوامر صارمة للقياد باش يقيدو دراري لي فالجبال والقرى وعطاهم 15 يوم باش كلشي يتقايد ، وقالهم لي مابغاش يقايدهم يقولوها لوكيل الملك. وهي الخطوة لي عجبات الرأي العام وقراء تاكسي نيوز  وطلبو من الوالي يمشي فيها باش كلشي يقرا.

Share Button
2017-09-06 2017-09-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة