عاجل… أسرة السجين المتوفى “خلادة” تقرر دفن جثته غدا والسلطات بأزيلال تفتح المسلك الطرقي وحوار بين عامل أزيلال والمجلس الوطني يحل القضية

آخر تحديث : الجمعة 18 أغسطس 2017 - 12:25 صباحًا
عاجل… أسرة السجين المتوفى “خلادة” تقرر دفن جثته غدا والسلطات بأزيلال تفتح المسلك الطرقي وحوار بين عامل أزيلال والمجلس الوطني يحل القضية

تاكسي نيوز / جمال مايس

أفادت مصادر مطلعة ل”تاكسي نيوز” أن أسرة السجين “خلادة غازي” قررت تسلم جثمان ابنها ودفنه بمسقط رأسه بواويزغت غدا الجمعة ، وذلك بعد حوار مع عامل أزيلال والمجلس الوطني لحقوق الإنسان .

وحسب ذات المصدر فالسلطات بأزيلال قامت أول أمس بفتح المسلك الطرقي الذي كانت تطالب به أسرة خلادة رفقة باقي ساكنة الدوار . كما عرفت أزيلال وقفة احتجاجية اليوم الخميس للمطالبة بفتح تحقيق في وفاة السجين الذي كان مضربا عن الطعام لمدة 3 أشهر .

وكانت جمعيات حقوقية ائتلاف الكرامة لحقوق الإنسان وشبكة انصاف الوطنية لدعم المجتمع المدني والدفاع عن حقوق الانسان ومعهم الشبكة المغربية لحقوق الانسان ، قد نظموا رفقة أسرة السجين المتوفى سلسلة من الوقفات الاحتجاجية انتهت بفتح حوار مع السلطات والمجلس الوطني لحقوق الانسان وتقرر من خلاله دفن السجين غدا الجمعة.

جدير بالذكر أن السجين كان مضربا عن الطعام لمدة 3 أشهر داخل السجن ، وتم نقله قبل أسبوعين الى قسم الانعاش بالمستشفى الجهوي ببني ملال ، وتوفي به ، وكان يطالب قبل وفاته بفتح مسلك طرقي لمنزله بعدما قام أحد الأعيان بتحفيظه ، واعتقل بأمر من قاضي التحقيق بتهم الترامي على ملك الغير وهدم قنطرة ، وكان دفاعه قد تقدم بكل الوثائق والدلائل وأشاد أحد اقارب السجين بالمحامي الذي تناول قضيته ودافع عنه بكل قوة من أجل تبرءته خلال مراحل محاكمته أمام قاضي التحقيق.

غذا سنوافيكم بتفاصيل الدفن.

Share Button
2017-08-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة