الملتقى الصيفي لاربعاء اوقبلي في نسخته السادسة من 18 الى 20 غشت 2017 -البرنامج-

آخر تحديث : الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 3:30 مساءً
الملتقى الصيفي لاربعاء اوقبلي في نسخته السادسة من 18 الى 20 غشت 2017 -البرنامج-

عبد العزيز.م

تستعد جمعية ايت لحسن اوعلي لتنظيم الدورة السادسة للملتقى الصيفي لاربعاء اوقبلي وذلك في الفترة ما بين 18 و20 غشت 2017 تحت شعار : “اليد في اليد “. وتنظم هذه الدورة بشراكة مع المجلس الجماعي لاربعاد اوقبلي ومجلس جهة بني ملال خنيفرة والمجلس الاقليمي لازيلال وبتعاون مع السلطات المحلية والمنتخبة.وفعاليات المجتمع المدني، وابناء المنطقة. هذه الدورة ستعرف فقرات ثقافية وفنية ورياضية..بالاضافة إلى فن التبوريدة الذي تتميز به المنطقة والجماعات المجاورة .وستساهم في تنشيط هذا الملتقى فرق فنية وفلكلورية محلية ووطنية بإحياء سهرات فنية موسيقية بديعة. رئيس الجمعية الدمناتي الحسين اكد ان الملتقى الصيفي لاربعاء اوقبلي الذي يتزامن تنظيمه مع احتفالات كل المغاربة بمناسبة ثورة الملك والشعب يروم التعريف بالمؤهلات السياحية والثقافية للمنطقة وللاقليم والانفتاح على المحيط الخارجي.

مضيفا ان هذه التظاهرة تروم بالأساس خلق توازن ورواج تجاري طيلة أيام الملتقى وتعريف الزوار والوافدين عن قرب بالمؤهلات السياحية والثقافية والصناعية خاصة الصناعات التقليدية المحلية بهدف إرساء علاقات تجارية تساعد على تسويق المنتوجات المحلية وطنيا مع إعطاء دفعة اقتصادية للاقليم خاصة في مجال تشجيع المشاريع المذرة للدخل ورد الاعتبار للموروث الثقافي المحلي خصوصا الشعر والفلكلور الامازيغي .

Share Button
2017-08-16 2017-08-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة