عامل الفقيه بن صالح يترأس حفل  اليوم الوطنى للمهاجر  وينوه بمجهودات الجالية المغربية المقيمة بالخارج 

آخر تحديث : الجمعة 11 أغسطس 2017 - 2:11 مساءً
عامل الفقيه بن صالح يترأس حفل  اليوم الوطنى للمهاجر  وينوه بمجهودات الجالية المغربية المقيمة بالخارج 

لكبير المولوع /م.أوحمي

إحتفلت عمالة الفقيه بن صالح صباح يوم االخميس 10 غشت 2017 و ترأس هذا الحفل عامل صاحب الجلالة على إقليم الفقيه بن صالح محمد قرناشى رفقة رئيس قسم الشؤون العامة بالعمالة والسلطات المحلية والمنتخبين وعدد من الشخصيات المدنية و الأمنية والعسكريةو فعاليات المجتمع المدني المقيمين بالخارج و عدد من أفراد الجالية المغربية التي تقضي عطلتها الصيفية بالإقليم .وافتتح الجلسة عامل الاقليم محمد قرناشى بالحديث عن أهمية تخليد هذه المناسبة الوطنية وعن أهدافها . وأشاد بدور الجالية المغربية المقيمة بالخارج ،التي تساهم بقسط كبير في تحريك العجلة ببلادنا ،والسير بها لتواكب بذلك البلدان المتقدمة على صعيد الدولي .

كما نوه محمد قرناشى بالطاقات الشبابية بالمهجر و دورها الطلائعي في مجالات التنمية المستدامة الإجتماعية و الإقتصادية و السياسية، مؤكدا أن الشباب المغربي المهاجر استطاع بفضل المجهودات و المثابرة فرض ذاته من خلال انجازاته الإيجابية التي مكنته من خوض مضمار التحدي للمشاركة و المساهمة بمختلف القطاعات و المجالات .بدورها ساهمت مختلف التدخلات التي عرفها اللقاء من طرف أبناء الجالية المنتمين للإقليم و خاصة ممثلوا الجمعية التنموية للمغاربة المقيمين بالخارج لاإقليم الفقيه بن صالح ، الذين عبروا عن امتنانهم بالعناية الخاصة التي يوليها لهم الملك محمد السادس، و عن المجهودات التي يقوم بها عامل اقليم الفقيه بن صالح في إطار تحسين و تجويد ظروف استقبال مغاربة العالم و العناية عن كثب بالقضايا التي تستأثر باهتمامهم.

وإستعرضوا أمام الحضور مختلف الجهات المسؤولة ، جملة من ملفاتهم العالقة ، على المستوى الإجتماعي أوالإقتصادي ، قصد أخذها من طرف المسؤولين على صعيد الإقليم ، بعين الإعتبار وإيجاد حلول عاجلة لها .كما تواصلوا مع المصالح الخارجية من خلال أروقة نظمت لهذا الغرض بالعمالة.

و لاول مرة يقام  معرض يضم أروقة المصالح  الخارجية كالمحافظة العقارية، والوكالة الحضرية، ومصلحة التعمير، والوكالة الجماعية المستقلة لتوزيع الماء لتادلة، والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، والمكتب الوطني للكهرباء، والمركز الجهوي للاستثمار، و …،  و هي المصالح التي لها ارتباط بهموم المهاجرين و انشغالاتهم في عطلهم القصيرة الامد و التي غالبا ما تقوم بعضها بتعطيل  وثائقهم الادارية و هو ما فتح لهم المجال لطرح نوعيتها في افق ايجاد حلول لها بالتعاون مع  السلطات تحت اشراف عامل الاقليم الدي وضع كافة المساعدات رهن اشارتهم و كانت فرصة حث من خلالها المهاجرين على التشبت بالقيم الوطنية و الدفاع عن المصالح الوطنية و الثوابت بالخارج و زرع الروح الوطنية في  نفوسهم.

وتمنى في الأخير عامل الاقليم لأفراد الجالية قضاء عطلة مميزة وسعيدة بين الأهل والأحباب هنا بالمغرب . وقال بأنه رهن إشارة خدمة المواطنين . وأن مكتب العامل مفتوح في وجه الجميع.

Share Button
2017-08-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة