نادي الشباب الرياضي قصبة تادلة لكرة السلة يعقد جمعه السنوي العادي وطموح كبير من أجل تطوير كرة السلة و مطالب بإنشاء قاعة مغطاة

23 يونيو 2017
نادي الشباب الرياضي قصبة تادلة لكرة السلة يعقد جمعه السنوي العادي وطموح كبير من أجل تطوير كرة السلة و مطالب بإنشاء قاعة مغطاة

قصبة تادلة: محمد البصيري

 

 

عقد نادي الشباب الرياضي قصبة تادلة لكرة السلة مساء أمس الخميس الجمع العام السنوي العادي بحضور الكاتب العام لعصبة بني ملال خنيفرة لكرة السلة و ممثل وزارة الشباب و الرياضة و ممثل السلطة المحلية، بالإضافة إلى 46 منخرطا من أصل مجموع المنخرطين البالغ عددهم 65.
وقد تم خلال هذا الجمع العام الذي استهل بتلاوة الفاتحة ترحما على أستاذ التربية البدنية محمد بدري الذي وافته المنية أخيرا، تلاوة التقريرين الأدبي و المالي و المصادقة عليهما بعد المناقشة.
وجاء في التقرير الأدبي الذي تلاه الكاتب العام رشيد الصوير، أن ثلة من الفاعلين الرياضيين والغيورين على رياضة كرة السلة، بادروا بداية الموسم الرياضي الجاري بإحياء النادي من جديد بغية إحياء الأمجاد السابقة وتأكيد الحضور الفعلي للنادي على الصعيدين الجهوي و الوطني. وأشار الصوير إلى أن النادي و مباشرة بعد تأسيسه، وتأهيل اللاعبين الكبار و الشبان شارك في بطولة عصبة بني ملال خنيفرة ضمن فرق المجموعة 18، إلى جانب أندية أبي الجعد و القصيبة و مريررت، و احتل الرتبة الثانية التي أهلته للمشاركة في مباريات السد أمام نادي بنكرير، حيث تمكن الفريق رغم حداثة تأسيسه من الإحتكاك و كسب التجربة. وذكر الكاتب العام في تقريره بمجموعة من الإكراهات المادية و اللوجيستيكية، خاصة أن النادي اعتمد في ميزانيته على مداخيل الإنخراطات و مساهمات بعض الغيورين و مساهمة المجلس الجماعي لقصبة تادلة بدعم مالي قدره 30 ألف درهم مع تخصيصه ميزانية لتأهيل ملاعب كرة السلة بالمركب الرياضي البلدي.
و شكر المتحدث كل من ساهم في دعم النادي ماديا و لوجيستيكيا (وزارة الشباب و الرياضة و مديريتها الجهوية، السلطات، المجلس الجماعي وفعاليات من داخل و خارج المدينة). ولم تفت الفرصة للكاتب العام، للإشارة إلى الآفاق المستقبلية لتطوير و الإرتقاء برياضة كرة السلة بالمدينة من خلال عقد شراكات مع الجماعة الترابية و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، من أجل اقتناء و سيلة للنقل، وخلق قاعدة كبيرة للممارسين و الممارسات. كما تم بالمناسبة دعوة الجهات المسؤولة، إلى ضرورة الإسراع بإخراج مشروع القاعة المغطاة إلى حيز الوجود.
من جهته، قدم محمد رزوق أمين المال، تقريرا حول الوضعية المالية للنادي، مشيرا إلى أن مصاريف النادي بلغت 40726 درهم، وهمت مصاريف المباريات، و تعويضات المدربين و اللاعبين، ومصاريف إعداد ملف النادي و ترميم الملعب و اقتناء البدل الرياضية للاعبين. أما المداخيل فبلغ مجموعها 53050 درهم، وتم تحصيلها من الإنخراطات و المساهمات (21050 درهم)، مساهمة المجلس البلدي (30000 درهم)، انخراطات أعضاء المكتب المسير (2000 درهم). وأشار أمين المال بالمناسبة، إلى أن التدبير و الترشيد المعقلنين لميزانية النادي رغم هزالتها، مكن من تحقيق فائض قدره 12324 درهم.
هذا وقد تمت المصادقة بالإجماع على التقريين الأدبي و المالي، كما تم خلال المناقشة الإشادة بمجهودات المكتب المسير برئاسة الأستاذ محمد الحداد، و بمبادرة إحياء رياضة كرة السلة من جديد ذات التاريخ مجيد بالمدينة، كما تمت الدعوة إلى ضرورة إنشاء قاعة مغطاة بمدينة قصبة تادلة لتطوير كرة السلة و رياضات أخرى، و التماس دعم المجلسين الإقليمي و الجهوي لرياضة كرة السلة بمدينة قصبة تادلة.
وفي ختام أشغال الجمع العام تم توزيع منح مالية رمزية على اللاعبين الذين تم بالمناسبة التنويه بمجهوداتهم و بحماسهم و طموحهم في تحقيق نتائج إيجابية مستقبلا و الإرتقاء بالنادي في البطولات الجهوية و الوطنية.

الاخبار العاجلة