نادي تاغبلوت للشطرنج ينظم المهرجان الدولي للشطرنج للقصيبة في دورته الثانية

27 مارس 2019
نادي تاغبلوت للشطرنج ينظم المهرجان الدولي للشطرنج للقصيبة في دورته الثانية

عن اللجنة التنظيمية

 

ينظم نادي تاغبلوت للشطرنج المهرجان الدولي للشطرنج للقصيبة في دورته الثانية بين 8 و13 أبريل 2019 ، ومن المنتظر أن يعرف الدوري حضور أكثر من عشرة أساتذة دوليين كبار يتقدمهم في التصنيف الأستاذ الدولي الكبير الفرنسي كريستيان باور ذو التصنيف 2674 وهو بطل فرنسا ثلاث مرات ، ويليه في التصنيف الأستاذ الدولي الكبير المغربي هشام الحمدوشي بطل المغرب والعرب وأفريقيا سابقا ، وبعدها ياتي أبطال من روسيا وإسبانبا وبلغاريا وبلجيكا وصربيا وغيرها .

ويشهد المهرجان منافسة رئيسية في الشطرنج الكلاسيكي وأخرى في الشطرنج الخاطف . ويدير التحكيم الحكم الدولي زهير اسلامي كحكم رئيس بمساعدة عدد من الحكام الوطنيين . الجائزة الأولى في فئة الكلاسيك تبلغ قيمتها 16 ألف درهم أي حوالي 1500 دولار ، أما جائزة  دوري البليتز فقيمتها 3000 درهما أي 300 دولار تقريبا .  وهناك جوائز أخرى للفائزين الأوائل.

تجدر الإشارة إلى  أن  نادي تاغبلوت القصيبة كان نظم الدورة الأولى من مهرجانه بين 28 أبريل و3 ماي 2018 ، بفندق الأطلس الكبيرANGLE ATLAS بدير القصيبة ، بتنسيق مع مجلس جهة بني ملال خنيفرة، والمجلس الاقليمي لبني ملال، والجماعة الحضرية للقصيبة، وجماعة دير القصيبة، وافتتح المهرجان بأنغام فرقة أحيدوس القصيبة ، وشهد تنافسا قويا بين العديد من اللاعبيين الدوليين والوطنيين حسمه الغراند ماستر الإسباني لارينو نييتو دافيد حيث فاز بدوري الكلاسيكي ودوري البليتز.

 

الاخبار العاجلة