بالصور… الفنان هنو يبدع بلوحات تشكيلية بالأيام الثقافية الربيعية بثانوية آيت اعلي الإعدادية

آخر تحديث : الإثنين 24 أبريل 2017 - 5:36 مساءً
بالصور… الفنان هنو يبدع بلوحات تشكيلية بالأيام الثقافية الربيعية بثانوية آيت اعلي الإعدادية

مراسلة أبو إيمان

على امتداد أيام 20 ، 21 و22 أبريل 2017 وتحت شعار” من أجل مدرسة الانصاف والجودة والارتقاء “، وبمشاركة جمعية آباء وأولياء التلاميذ ، نظمت ثانوية آيت اعلي الإعدادية بإقليم بني ملال أياما ثقافية وفنية ربيعية متنوعة تخللها معرض للتراث المحلي القديم وآخر ضم لوحات الكاريكاتير والرسوم ثلاثية الأبعاد بتوقيع الفنان عبد العزيز هنـــو، كما استمتع التلاميذ بعرضين مسرحيين من تأطير ذ. يوسف بالموس ومناظرة حول العلم والجهل وإقامة عرس أمازيغي تم من خلاله الإطلاع على بعض العادات والتقاليد التي هي في طريقها للزوال وتنظيم مسابقات ثقافية واسكيتشات هزلية ليتم توزيع الجوائز على المتفوقين دراسيا بهذه المؤسسة .

أما بعد زوال اليوم الأخير السبت ، فقد كان الموعد مع الرسام عبد العزيز هنـــو الذي لم يبخل عن تلبية دعوة التلاميذ للقاء المباشر معه من خلال تقديمه عرضا لرسوماته ثلاثية الأبعاد بعدما زود الحضور بمعلومات تقنية لهذا الفن تلتها مداخلات تمت الإجابة عنها ليلتحق الجميع بفضاء المؤسسة لحضور ورشة في فن الرسم بعد إنجاز ثلاث لوحات فنية تمحورت مواضيعها حول الهجرة السرية والعلم والمحافظة على الماء وفن الخط من خلال كتابة شعار هذه الأيام بخط النسخ الشيء الذي أدخل البهجة والسرور في نفوس هذه الناشئة التي أخذت صورا تؤرخ لهذا الحدث التربوي الهام على أمل أن تتكرر مثل هذه الأيام الربيعية الجميلة ، وفي الأخير اختتم الحفل وانطلق التلاميذ في زرافات يخترقون الحقول الخضراء اليانعة التي زينتها شتى أنواع الأزهار والأقحوان.

Share Button
2017-04-24 2017-04-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة