تنسيقية الصحافة والإعلام بجهة بني ملال خنيفرة تتضامن مع الزميل ثلاج وتصدر بيانا هاما وعاما للرأي العام

11 أبريل 2017
تنسيقية الصحافة والإعلام بجهة بني ملال خنيفرة تتضامن مع الزميل ثلاج وتصدر بيانا هاما وعاما للرأي العام

تاكسي نيوز / توصلت تاكسي نيوز ببيان من تنسيقية الصحافة والإعلام بجهة بني ملال خنيفرة

 

بيـــــــــــان إلى الرأي العام

 

 

إن مكتب تنسيقية الصحافة والإعلام بجهة بني ملال خنيفرة المجتمع في دورة استثنائية يوم السبت 8 أبريل 2017 وبعد اطلاعه على حيثيات وملابسات تحريك المتابعة القضائية ضد الزميل نورالدين ثلاج عضو المكتب على خلفية شكاية تقدمت بها شركة للنقل الحضري بمدينة خريبكة ، وبعد مناقشته لما يمر به المشهد الإعلامي بجهة بني ملال خنيفرة  على ضوء بعض المحاولات الرامية إلى التضييق على حرية الصحافة والحق في الوصول إلى المعلومة ، فقد قرر مايلي:

  • مساندة الزميل نوراليدن ثلاج مساندة مطلقة ومؤازرته في مختلف مراحل المحاكمة  واتخاذ كل السبل والخطوات الكفيلة بمواجهة هذه المحاولة اليائسة لتكميم صوت زميلنا وثنيه عن أداء رسالته النبيلة بكل حرية ومسؤولية.
  • شجب وإدانة كل محاولة للنيل من ممثلي وسائل الإعلام بمختلف أنواعها بالجهة وجرهم إلى المحاكم عوض الاكتفاء بإصدار بلاغات وبيانات التوضيح في إطار الحق في الرد الذي يضمنه قانون الصحافة.
  • دعوة مختلف مكونات الجسم الإعلامي بجهة بني ملال خنيفرة إلى رص الصفوف والتوحد وتجنب الانزلاق في المعارك والخلافات الجانبية التي لن تزيد المشهد إلا ضعفا وهونا .
  • دعوة جميع المسؤولين والمنتخبين إلى ضمان حق نساء ورجال الصحافة والإعلام في الوصول إلى المعلومة وتسهيل مهامهم من أجل تمكينهم من القيام بواجبهم في إخبار الرأي العام بما يقع بكل مسؤولية  وحياد وموضوعية ونزاهة وحرية ودون تحامل أو ابتعاد عن الحقيقة.
  • تأكيد تنسيقية الصحافة والإعلام بجهة بني ملال خنيفرة وإصرارها على اتخاذ كافة التدابير والخطوات والبرامج من أجل تخليق العمل الصحفي والإعلامي من كل المظاهر المشينة ،وتنقيته من الطفيليات ،حتى يتسنى للصحفيين والمنتسبين للمجال ممارسة مهامهم وواجبهم بعيدا عن كل محاولات خلط الأوراق والتعويم والتمييع التي يحاول بعض المسؤولين والمنتخبين تأجيجها حتى يختلط الحابل بالنابل .
  • وضع برنامج عمل مدقق يروم التكوين والتأطير والنضال من أجل النهوض بواقع الصحافة والإعلام بجهة بني ملال خنيفرة.

 

****مكتب تنسيقية الصحافة والإعلام بجهة بني ملال خنيفرة****

الاخبار العاجلة