بالفيديو وتستاهل… تنصيب الأستاذة سهام المنصوري نائبة لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالفقيه بن صالح=فيديو=

30 مايو 2023
بالفيديو وتستاهل… تنصيب الأستاذة سهام المنصوري نائبة لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالفقيه بن صالح=فيديو=

عبد المجيد تناني

 

تم اليوم الثلاثاء، 30 ماي 2023، تنصيب الأستاذة سهام المنصوري نائبة لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالفقيه بن صالح.

وجرت مراسيم هذا الحفل بحضور السادة: عامل إقليم الفقيه بن صالح والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف ببني ملال والوكيل العام للملك لدى نفس المحكمة، ورئيس المحكمة الابتدائية بالفقيه بن صالح ووكيل الملك بها، وعدد من المسؤولين القضائيين، وممثلي السلطات المحلية والأمنية وعدة شخصيات مدنية وعسكرية.

وكان جلالة الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، اعطى موافقته على تعيين عدد مهم من المسؤولين القضائيين في بعض محاكم المملكة، كما أعطى موافقته على تعيين ملحقين قضائيين في السلك القضائي.

 

ووفق بلاغ للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، فإن الأمر يتعلق بتعيين إثنين في مهمة الرئيس الأول بكل من محكمتي الاستئناف بمراكش وسطات، وإثنين في مهمة الوكيل العام للملك لدى كل من محكمتي الاستئناف بفاس وبني ملال، وإثنين آخرين في مهمة وكيل الملك لدى كل من المحكمة الابتدائية بسلا والمحكمة الابتدائية ببرشيد.

وبخصوص الملحقين القضائيين الجدد المعينين في السلك القضائي، فإن الأمر يتعلق بالفوج الرابع والأربعين (44) من الملحقين القضائيين الذي اجتاز بنجاح امتحان نهاية التكوين بالمعهد العالي للقضاء خلال شهر أكتوبر 2022، ويتكون من 150 عنصراً (39 ملحقة قضائية و111 ملحقا قضائيا)، (90) منهم تلقوا تكويناً عاماً، و(40) تلقوا تكوينا في القضاء التجاري ، و(20) تلقوا تكوينا في القضاء الإداري.

كما كان جلالة الملك أعطى أمره، حسب ذات البلاغ، بالموافقة على تعيين (56) قاضيا للحكم بالمحاكم الابتدائية والمراكز القضائية، و(36) نائبا لوكيل الملك لدى هذه المحاكم، وكذا تعيين (35) كقضاة للحكم بالمحاكم الابتدائية التجارية و(03) آخرين نواباً لوكيل الملك لدى هذه المحاكم، ثم (20) قاضيا بالمحاكم الابتدائية الإدارية.

 

 

 

الاخبار العاجلة