المديرية الجهوية للإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات لجهة بني ملال خنيفرة تنظم لقاء جهويا هاما حول المخـ،اطر المهنية وحوادث الشغل

آخر تحديث : السبت 25 يونيو 2022 - 2:08 مساءً
المديرية الجهوية للإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات لجهة بني ملال خنيفرة تنظم لقاء جهويا هاما حول المخـ،اطر المهنية وحوادث الشغل

تقرير عن اللجنة المنظمة

نظمت المديرية الجهوية للإدماج الاقتصادي، والمقاولة الصغرى، والتشغيل والكفاءات لجهة بني ملال خنيفرة يومًا جهوياً تحسيسياً حول الوقاية من المخاطر المهنية تحت شعار “لنوحد جهودنا من أجل ترسيخ ثقافة إيجابية للوقاية من المخاطر المهنية” لفائدة المقاولات والفرقاء الاجتماعيين، وممثلي المشغلين والأجراء والجمعيات المهنية إضافة إلى ممثلي الإدارات العمومية.

وقد تم تقديم عروض وورشات حول تعزيز المشاركة والحوار الاجتماعي من أجل إرساء ثقافة إيجابية للسلامة والصحة في العمل إضافة إلى الوقاية من حوادث الشغل خاصة في قطاع البناء والأوراش العمومية.

وقد شكل هذا اليوم فرصة لاغناء النقاش وتبادل الأفكار بين جميع المتدخلين، نظرًا لأهمية الموضوع وضرورة التنسيق القبلي المشترك من أجل الوقاية والحد من كافة المخاطر المهنية التي تهدد صحة الأجراء.

وتشكل حوادث الشغل هاجسًا حقيقيًا لجميع الفاعلين والمتدخلين، بحيث يتعرض في العالم 402 مليون شخص سنوياً لحوادث شغل من بينها 2,9 مليون حادثة مميتة، بمعدل حالة وفاة كل خمسة عشر ثانية.

ويندرج هذا اللقاء الجهوي، ضمن برنامج وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات في شقه المتعلق بالنهوض بالصحة والسلامة المهنية، وسيتم تنظيم أيام تحسيسية جهوية أخرى في باقي جهات المملكة طيلة هذا الأسبوع، علمًا أن المغرب سيحتضن سنة 2024 مؤتمرًا دولياً حول الصحة والسلامة في العمل بشراكة مع المنظمة الدولية للشغل.

Share Button
2022-06-25 2022-06-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة