ماشي معقول والشركات استغلت الظرفية… الجالية المغربية تشتكي من لهيب تذاكر البواخر للعودة الى ارض الوطن وتستغرب الزيادات المبالغ فيها!

آخر تحديث : الخميس 23 يونيو 2022 - 5:01 صباحًا
ماشي معقول والشركات استغلت الظرفية… الجالية المغربية تشتكي من لهيب تذاكر البواخر للعودة الى ارض الوطن وتستغرب الزيادات المبالغ فيها!

عبير الكروم

لايزال افراد الجالية المغربية يشتكون من الارتفاع الصاروخي في أثمان تذاكر البواخر التي تقلهم الى أرض المغرب ، دون ان يعرفوا المبرر الحقيقي وراء ذلك . لاسيما وان العديد من الأسر التي تتكون من اكثر من 3 أفراد يجدون انفسهم أمام ميزانية كبيرة تستنزف جيوبهم.

و من جهته ، علل وزير النقل واللوجستيك سبب ارتفاع أسعار تذاكر العبور عبر الرحلات البحرية من وإلى المغرب مقارنة مع سنة 2019، إلى الارتفاع غير المسبوق في أسعار المحروقات على المستوى العالمي.

واعتبر المسؤول الحكومي، خلال رده على أسئلة البرلمانيين، بمجلس النواب، أن قطاع النقل البحري الدولي للمسافرين بين المغرب وأوروبا يخضع لاتفاقيات دولية، وتوفره بواخر وسفن مغربية وأوروبية، إذ تخضع أثمنته لمبدأ العرض والطلب.

وأضاف نفس المتحدث، أنه ومن أجل الاستجابة للطلب على الخطوط البحرية، الذي يعرف ارتفاعا هاما خلال فترة عودة الجالية المغربية من الخارج، قامت الوزارة بالتنسيق مع جميع الهيئات والمؤسسات المعنية بتعبأة عدد كافي من السفن، بسعة إجمالية أسبوعية تصل إلى 490 ألف مسافر ذهابا وإيابا، منها حوالي 55 ألف مسافر يوميا على الخطوط القصيرة.

Share Button
2022-06-23 2022-06-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة