ملتقى الطفولة والشباب بالفقيه بن صالح ينظم أمسية سينمائية و يُكرم السينمائي عبد اللطيف شوقي

5 مايو 2022
ملتقى الطفولة والشباب بالفقيه بن صالح ينظم أمسية سينمائية و يُكرم السينمائي عبد اللطيف شوقي

مراسلة /الفقيه بن صالح

 

 

توجت الأمسية الفنية السينمائية، التي نظمتها مؤخرا جمعية ملتقى الطفولة والشباب فرع الفقيه بن صالح، بشراكة مع الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية، بالمركب الثقافي بتكريم الفنان عبد اللطيف شوقي.

 

وقد تسلم الفنان هدايا التكريم، من قبل عبد الرزاق مكاوي نائب رئيس الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية والإجتماعية والرياضية، و المدير الإقليمي لوزارة الشباب والثقافة والتواصل.

وقال رئيس الجمعية الشرقاوي تمراوي في تصريح بالمناسبة، بأن فكرة تكريم الفنان شوقي على خشبة الفقيه بن صالح، جاءت تقديرا عاليا لأعماله المتميزة، ولخبرته الطويلة في الميدان السينمائي، ولتعاونه المستمر مع أبناء جهة بني ملال خنيفرة بصفة عامة.

 

واضاف ان هذه الامسية، التي شهدت حضورا جماهيريا غفيرا ، بعد توقف دام قرابة سنتين بسبب جائحة كورونا، عرفت تقديم عدة أنشطة وفقرات فنية، استمتع بها الجمهور بشكل كبير.

 

ولفت الى ان من ابرز فقرات تلك الأمسية عرض فيلمه القصير “إيما” إخراج هشام الركراكي، الذي نال اعجاب الجمهور، فضلا عن تقديم فقرات متنوعة من أداء مجلس الفرع الجمعية ومنخرطيها ، ولوحة تعبيرية بعنوان “الفانوس” من إخراج الفنان أيوب تهريس، وفسحة موسيقية للراب من توقيع الفنان HERO.

 

وأشار إلى ان الاحتفالية عرفت أيضا تقديم قصيدة بعنوان “البوراقية” من أداء سلمى تابعي وشيماء بوناكي، تحت قيادة الفنان زكرياء العلالي، ولوحة تعبيرية بعنوان “الوطن” إخراج الفنانة فاطمة الزهراء أمزيان، اضافة الى بانوراما موسيقية تراثية ادتها فقرة عبيدات الرمى لارمود، بهدف إخراج منتوج أصلي لأبناء الجمعية، وتشجيعهم على الإنخراط فيما هو فني وثقافي، والرفع برنامج التكوين في هذا المجال.

 

بدوره اعرب الفنان عبد اللطيف شوقي، الذي راقته مختلف فقرات الامسية، عن امتنانه الكبير للجمعية على هذه المبادرة التي وصفها ب”الجميلة والرائعة”، التي تبرز اهتمام فعاليات المجتمع المدني بكل ما هو سينمائي وفني وثقافي، مؤكدا على قيمة مثل هذه الأنشطة، التي تساهم بشكل كبير في تعزيز مزيد من التواصل بين الفنان والجمهور بشكل عام.

الاخبار العاجلة