خرجو نيشان… حـزب المؤتمر الوطني الاتحادي يصدر بيانا ناريا وينتقد تعثر الأشغال وارتفاع الأسعار والعطالة في صفوف الشباب بفــم أودي بني مـلال

6 أبريل 2022
خرجو نيشان… حـزب المؤتمر الوطني الاتحادي يصدر بيانا ناريا وينتقد تعثر الأشغال وارتفاع الأسعار والعطالة في صفوف الشباب بفــم أودي بني مـلال

تاكسي نيوز

 

افاد بيان  لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي بفم أودي ، توصل به الموقع، ان الحزب وهو يتابع مشاكل ومعاناة ساكنة المنطقة الناتجة عن تعثر أشغال تهيئة الطريق رقم 3217 وأشغال الصرف الصحي وما لذلك من تأثير سلبي على حياتهم وصحتهم حيث تناثر الأتربة والغبار ناهيك عن الحفر التي تهدد سلامة المواطنين والسائقين وأشجار الزيتون المحاذية للطريق كما أن أشغال التطهير السائل تسببت في إتلاف بعض السواقي وأجزاء مهمة من أرضية بعض الأزقة المبلطة وكذلك أضرار بالطريق المعبدة المؤدية لأيت بوجو وأيت عمير. كما أن فرع الحزب وفي إطار عملية توسيع الشبكة الكهربائية وقف على استثناء بعض المنازل رغم كونها قائمة البنيان.

وذكَّر الحزب في بيانه  بالتدهور الكبير لقدرة المواطنات والمواطنين الشرائية جراء الارتفاع الصاروخي للأسعار خاصة وأن أغلب الساكنة تعاني من الهشاشة والفقر.

وطالب حـزب المؤتمر الوطني الاتحـادي فـرع فم أودي ، في بيانه، من  والي الجهة بالتدخل العاجل لتسريع تتمة أشغال الطريق والتطهير السائل. وطالب  المسؤولة عن الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء من أجل التدخل لإصلاح السواقي والأزقة التي أتلفت بسبب الأشغال وكذا الأضرار التي لحقت بالطريق المؤدية لأيت بوجو وأيت اعمير مع إيجاد حل حقيقي لمشكلة التطهير السائل بتجزئة النور التي يعاني سكانها من الروائح الكريهة المنبعثة من الحفرة المخصصة للتطهير.

ودعا ، البيان، الى إيجاد حل لبعض قنوات صرف مياه الأمطار التي تم تفريغها في بعض السواقي مما سيؤثر سلبا على إغلاقها مستقبلا. كما طالب الجهات المعنية بإدراج المنازل التي لم يشملها الإحصاء في هذه العملية حتى تستفيد من الربط بالشبكة الكهربائية. مذكرا  المسؤولين بالالتفاتة إلى ساكنة فم أودي وفتح أوراش قصد تشغيل الشباب والعاطلين عن العمل.

 

الاخبار العاجلة