الله يرحمهم… وسائل إعلام إسبانية تكشف غرق 27 مهاجر كانوا على متن قارب للهجرة السرية

2 أبريل 2022
الله يرحمهم… وسائل إعلام إسبانية تكشف غرق 27 مهاجر كانوا على متن قارب للهجرة السرية

أعلنت السلطات الإسبانية في جزر الكناري أن ما لا يقل عن 27 مهاجرا قد غرقوا أثناء محاولتهم الوصول إلى الأرخبيل في المحيط الأطلسي. كان هناك نحو 48 شخصًا على متن القارب تم إنقاذهم مؤخرا، في جزيرة “هييرّو” الإسبانية.

وطبقاً لشهادات الناجين التي جمعتها الشرطة المحلية أول أمس الخميس، ورد أن العديد من المهاجرين قد “ألقوا في البحر” أثناء محاولة عبور البحر للوصول إلى الأراضي الإسبانية.

وبحسب المعلومات الأولية، غادر المركب في 19 مارس من نواكشوط، العاصمة والمدينة الرئيسية لموريتانيا، الواقعة على الساحل الأطلسي . كان على متنه نحو 75 شخصًا، من بينهم بعض الأطفال. و في غضون أيام، نفدت إمدادات مياه الشرب والطعام على متن المركب.

 

وقالت السلطات الإسبانية وفق الايطالية نيوز: “لم يكن لديهم سوى البسكويت ليأكلوه، وهو ما كان من شأنه أن يدفع الناجين إلى شرب المياه المالحة لإرواء عطشهم”، موضحة أن بعض المهاجرين نقلوا إلى المستشفى. كما أفادت الشرطة أن قائد القارب فرض “ظروفًا قاسية” خلال الرحلة، حتى أنه ذهب إلى حد ربط وضرب رجلاً كان على متن القارب. ويشتبه في أن ثلاثة من المهاجرين الذين وصلوا إلى الجزيرة كانوا مسؤولين عن المركب، وجرى اعتقالهم.

الاخبار العاجلة