النقابة المستقلة للممرضين تصدر بيانا ناريا حول أوضاع مستشفى دمنات وتستنكر التضييق على الممرضين وتطالب بإعفاء موظف بإدارة المستشفى

27 مارس 2022
النقابة المستقلة للممرضين تصدر بيانا ناريا حول أوضاع مستشفى دمنات وتستنكر التضييق على الممرضين وتطالب بإعفاء موظف بإدارة المستشفى

تاكسي نيوز

 

أفاد بيان للنقابة المستقلة للممرضين ، انه وإدارة مستشفى القرب بدمنات فور علمها بتأسيس الفرع المحلي للنقابة المستقلة للممرضين، أقدمت  على استهداف بعض مناضلي النقابة والتضييق على حرياتهم النقابية وذلك عبر استفسارات كيدية وتلفيق تهم لا أساس ولا صحة لها، فعوض التفاعل الإيجابي والمسؤول للإدارة المحلية والإقليمية ، يقول البيان،  مع مختلف المشاكل والاختلالات التي أبرزها مناضلو النقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة بدمنات، فضلت الإدارة التضحية بالممرضين وتقنيي الصحة وجعلهم شماعة يعلقون عليها فشلهم الذريع في تسيير الشأن الصحي المحلي.

 

وفي نفس السياق ، يضيف البيان، انه على الرغم من زيارة عامل صاحب الجلالة بالإقليم بتاريخ 18 فبراير 2022 لدمنات ووقوفه على صيرورة عمل القطاع بالمنطقة والتي أبانت التسيير الهاوي للإدارة المحلية وكشفت عن العديد من الاختلالات بالمنظومة المحلية، وعلى الرغم من توصياته بالعديد من الإصلاحات للنهوض بالوضع الصحي الكارثي للمنطقة لا زالت دار لقمان على حالها ولا زالت مجموعة من المطالب عالقة، ولعل أبرزها وجوب عمل مستشفى القرب وفق ما ينص عليه النظام الداخلي للمستشفيات والقطع مع خلق مناصب خارج هذا الإطار، مجانية النقل الصحي للنساء الحوامل انطلاقا من مستشفى القرب بدمنات، وكذلك اعطاء الإنطلاقة لاشتغال مصالح الطب وطب الأطفال وطب الأسنان والترويض الطبي، الإفراج عن تواريخ المقابلات الخاصة بالتعيين في مناصب المسؤولية الشاغرة بمستشفى القرب دمنات .

وتأكيدا على مطالبها العادلة والمشروعة تعلن النقابة المستقلة للممرضين للرأي العام ما يلي:

دعمها اللامشروط  لزميلتيهم ضحايا الاستفسارات الكيدية والعنف اللفظي والمعنوي والتضييق من طرف احد موظفي الادارة، وتأكيدها على نهج كل السبل المشروعة في الدفاع عنهما.

مطالبتها بإعفاء ما يسمى بالحارس العام بمستشفى دمنات، حيث أن إحداث هذا المنصب يعتبر خرقا سافرا للنظام الداخلي للمستشفيات، والذي جعل من منصبه غير الشرعي وسيلة للضغط والتضييق على الحريات النقابية والشطط في استعمال السلطة. يقول البيان.

مطالبتها المدير الجهوي بالإفراج عن تواريخ المقابلات الخاصة بالتعيين في مناصب المسؤولية الشاغرة بمستشفى القرب دمنات المعلن عنها بتاريخ 13 يناير 2022.

ولكل ذلك، وفي ظل غياب تفاعل إيجابي مع المطالب العادلة على الرغم من عقد إجتماع أولي مع المندوب الإقليمي فإن النقابة المستقلة للممرضين تسطر برنامجا نضاليا تصعيديا، تستهله بوقفة احتجاجية بمستشفى القرب بدمنات يوم الإثنين 28 مارس 2022 على الساعة 00 : 12 زوالا.

 

الاخبار العاجلة