بالفيديو وبادرة مزيانة … احمد دامو المدير الجهوي لمديرية الشباب يفتتح المعرض الوطني الاول لحمام “السيفيانوس” ببني ملال ونجاح باهر ومشاركة لهواة الحمام من مختلف المدن وإقبال كثيف للزوار من الكبار والاطفال على المعرض (+البوم صور)

20 مارس 2022
بالفيديو وبادرة مزيانة … احمد دامو المدير الجهوي لمديرية الشباب يفتتح المعرض الوطني الاول لحمام “السيفيانوس” ببني ملال ونجاح باهر ومشاركة لهواة الحمام من مختلف المدن وإقبال كثيف للزوار من الكبار والاطفال على المعرض (+البوم صور)

تاكسي نيوز /تغطية خاصة

 

نظَّمت جمعية النُّخبة لمربي حمام السيفيانوس المغربي ، المعرض الوطني الأول بجهة بني ملال خنيفرة ،بتنسيق مع مواليع بني ملال يومي 19 و20 مارس الجاري ، وذلك بدار الشباب المغرب العربي ببني ملال .

 

وافتتح هذا المعرض ، احمد دامو المدير الجهوي بالنيابة للمديرية الجهوية للشباب والثقافة والتواصل ببني ملال خنيفرة ، الذي كان مُرفقاً بمدير دار الشباب المغرب العربي ، ومسؤولين ومسؤولة بمديرية الشباب ، حيث قدم لهم رئيس جمعية النخبة شروحات مُستفيضة حول هذه الهواية الشعبية التي أصبحت منتشرة بشكل كبير بين شباب المغرب عموما وجهة بني ملال خنيفرة خصوصا ، كما قدَّم رئيس الجمعية معلومات تخص هذا النوع الفريد من الحمام والذي يُلقِّبونه بحمام “السيفيانوس” .

ومن جانبه عبر المدير الجهوي لمديرية الشباب ببني ملال عن إعجابه الكبير بهذا المعرض ، مؤكدا للمنظمين استعداد المديرية للتعاون مع الشباب في باقي مدن الجهة ، من خلال فتح ابواب دور الشباب لتنظيم مثل هذه المعارض واللقاءات التي لها أثر ايجابي في تأطير الشباب .

وبدوره اشاد مدير دار الشباب المغربي العربي ببني ملال ، بمثل هذه المبادرات الهادفة ، معلنا عن تقديم كافة المساعدات اللوجستيكية الخاصة بقاعات دار الشباب ببني ملال لتنظيم مثل هذه اللقاءات التي يبقى هدفها إشاعة ثقافة التواصل وتبادل المعلومات بين مختلف شرائح الشباب.

وفي تصريح لرئيس جمعية النخبة لمربي حمام السيفيانوس ببني ملال ، أكد ان الهدف من تنظيم هذا المعرض هو خلق نوع من التواصل والتعارف بين هواة الحمام “المواليع” ، مؤكدا ان حمام السيفيانوس أصبح حديث الهواة الذين بدأوا يهتمون بتربيته وبتحقيق مواصفاة محددة فيه . كما أكد رئيس الجمعية ان مثل هذه اللقاءات تساهم في إشاعة ثقافة التسامح والتعارف ، و تساعد على التحلي بالأخلاق والمواطنة ، حيث يؤكد ان هدف الجمعية هو توحيد صفوف الهواة المواليع من أجل النهوض بهذا النوع المتميز من الحمام المسمى السيفيانوس الذي هو مِلْكُُ للمغاربة جميعا ومن حقهم الافتخار بهذه السلالة الجميلة .

 

هذا ، وعرف المعرض إقبالاً كبيراً من طرف هواة الحمام من مختلف المدن داخل وخارج الجهة ، وأشاد العديد من المشاركين بتنظيم هذا المعرض الاول من نوعه ببني ملال . كما شهد فضاء دار الشباب اقبال الأطفال الصغار وكذا المواطنين من مختلف الاعمار على زيارة المعرض والاستمتاع بشكل هذا الحمام المميز والجميل.

وفي ختام هذا المعرض ، سلمت اللجنة المنظمة شواهد تقديرية للمشاركين في هذا اللقاء الذي وصفوه بالناجح والباهر.

فيديو والبوم صور للمعرض :

 

الاخبار العاجلة