نقابة الكدش تتضامن مع التقنيين والتقنيات بجماعة بني ملال و تُصدر بيانا شديدا

15 مارس 2022
نقابة الكدش تتضامن مع التقنيين والتقنيات بجماعة بني ملال و تُصدر بيانا شديدا

تاكسي نيوز

 

أعلن المكتب النقابي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل ببني ملال تضامنه المطلق والمبدئي مع التقنيين والتقنيات بجماعة بني ملال بسبب الاقتطاع من الأجور بسبب الاضراب.

وتابع المكتب المحلي للنقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ، وفق بيان توصل به الموقع ، بقلق كبير قرار رئيس جماعة بني ملال الاقتطاع من أجور المضربين في إطار الهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب بعد توصلهم باستفسارات مجانية ومجانبة للصواب تسائلهم عن سبب تغيبهم أيام الاضراب الوطني الأخير الذي خاضه التقنيون والتقنيات بجماعة بني ملال على غرار باقي زملائهم في مختلف الجماعات و القطاعات الأخرى بالمغرب.

 

وقال البيان ان قرار رئيس جماعة بني ملال هذا يأتي في إطار سلسلة التراجعات الغير المسبوقة بالجماعة و التي يقوم بها منذ توليه الرئاسة في ضرب صريح لمكتسبات و حقوق الشغيلة بجماعة بني ملال-مزاجية إتخاد القرارات رفقة طاقم إداري وصفه بيان النقابة بانه مشلول وانتهازي- وإقفال باب الحوار الاجتماعي بصفة نهائية مع رئاسة الجماعة بعدما كان يعقد خلال نهاية كل شهر و بصفة دائمة وخلال أي وقت كان بصفة استثنائية مع المجلس الجماعي السابق. وطي ملف السكن الاجتماعي (حلم الشغيلة الذي لم يتحقق منذ أربعين سنة) الملف الأول و الملف الثاني المتعلق بودادية السكن الاجتماعي التي تحتضر هي الأخرى.

أمام كل هذا اعلن المكتب النقابي تسجيله ما يلي :

. يعلن تضامنه المطلق والمبدئي مع التقنيين و التقنيات بجماعة بني ملال و يرفض أسلوب الترهيب و التهديد ويطالب الحكومة و الوزارات المعنية بتسوية مطالب هذه الفئة من الموظفين و الموظفات بقطاع الجماعات الترابية و باقي المصالح الوزارية الأخرى.

 

.يتضامن مع كل الفئات و الهيئات المتواجدة بمختلف القطاعات (المساعدون-التقنيون-و الاداريون و المجازين وكل حاملي الشواهد الغير المدمجين في السلالم المناسبة.

إدانته الشديدة لاسلوب الرئيس في التعاطي مع الحوار القطاعي وحل المشاكل المطروحة بالرغم من مراسلات المكتب المحلي – دورية السيد وزير الداخلية – مراسلة السيد الوالي هذا الأخير الذي راسل النقابة بدورها وعقد معها عدة لقاءات من خلال مصالح العمالة.

• مطالبته الجهات الوصية فتح ملف ودادية السكن الاجتماعي وإخراجه من الركود الذي يعرفه علما أن الجماعة هي شريك للودادية وخصصت مبالغ مالية كبيرة لتدعيم المشروع لكن دون جدوى.

الاخبار العاجلة