أين الحكومة ؟!… ارتفاع سعر الدجاج ببني ملال وضواحيها إلى 19 درهم للكيلوغرام ينضاف إلى لهيب أثمنة “مطشة”!

12 مارس 2022
أين الحكومة ؟!… ارتفاع سعر الدجاج ببني ملال وضواحيها إلى 19 درهم للكيلوغرام ينضاف إلى لهيب أثمنة “مطشة”!

جمال مايس

 

يبدو ان مسلسل الزيادات غير المعقولة في أسعار المواد الغذائية واللحوم والخضر ، متواصل ولا يتوقف . فهذه المرة زيادة ملتهبة تصيب أسعار الدجاج بعدد من المدن بينهم بني ملال .

 

فالمواطنون يشتكون خلال هذا الأسبوع من بلوغ سعر الدجاج مابين 19 و20 درهم للكيلوغرام الواحد ، وهو ما قد يُساوي دجاجة واحدة من 3 كيلوغرامات بسعر لحوم البقر والغنم .

 

ووجد عدد من المتسوقين أنفسهم عاجزين عن اقتناء الدجاج الذي يعتبرونه الأكلة المفضلة لدى عامة الشعب ، يلتجأ إليها المواطن أمام غلاء اللحوم الحمراء التي لا تقل هي الأخرى عن 65 درهم للكيلوغرام الواحد بالرغم ان سعر الأبقار والعجول والأغنام انخفض لأدنى مستوياته بسبب شح التساقطات.

 

وسخر عدد من نشطاء الفيسبوك من الارتفاع الصاروخي لبعض أثمان الخضر والفواكه ، حيث اعتبروا ان أُكلة الشعب المفضلة البيض والطماطم أو bm كما يحلو للمغاربة وصفها ، أصبحت بعيدة المنال ، بل دعوا أصحاب المطاعم إلى اعتمادها كأُكلة فاخرة وتقديمها للزبناء على طريقة “البيزا”.

 

وطالب عدد من المواطنين من حكومة أخنوش بضرورة التدخل لضبط الأسعار ، لاسيما أسعار المواد المستهلكة يوميا من طرف عموم المغاربة .وأن لا يتركوا المواطن فريسة لجشع بعض الوسطاء الذين يغتنون عن طريق الاحتكار ، ويتحكمون في لقمة عيش العباد وفي خيرات البلاد.

 

الاخبار العاجلة