بعد صدور الأحكام على الأساتذة… أساتذة يتضامنون مع زملائهم وينظمون وقفات احتجاجية ويهيئون لإضراب عن العمل

10 مارس 2022
بعد صدور الأحكام على الأساتذة… أساتذة يتضامنون مع زملائهم وينظمون وقفات احتجاجية ويهيئون لإضراب عن العمل

تاكسي نيوز

 

مباشرة بعد تداول الأحكام الصادرة اليوم في حق الأساتذة المتعاقدين من طرف المحكمة الابتدائية بالرباط ، انطلقت دعوات متضامنة واسعة بين رجال ونساء التعليم ، حيث نظم العديد من الأطر التعليمية وقفات احتجاجية تضامنية مع زملائهم.

 

ودعا الأساتذة المتعاقدون إلى خوض اضرابات جهوية غدا الجمعة والسبت بمختلف المؤسسات التعليمية ، كما دعوا التنسيقية المركزية للأساتذة المفروض عليهم التعاقد إلى صياغة خطوات نضالية وطنية ، وهو ما استجابت له واعلنت عن اضراب وطني الجمعة والسبت.

 

وقضت المحكمة الابتدائية بالرباط، الخميس، بثلاثة أشهر حبسا نافذا في حق الأستاذة المتعاقدة نزهة مجدي، وأحكام اخرى في حق عدد من أساتذة التعاقد، حيث أدانت أساتذة المجموعتين الأولى والثانية، بشهرين موقوفة التنفيذ، والمجموعة الثالثة بشهرين موقوفة التنفيذ مع غرامة قدرها 1000 درهم.

 

وتوبع الأساتذة، بتهم التجمهر غير المسلح بغير رخصة، وخرق حالة الطوارئ الصحية، وإيذاء رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بوظائفهم، وإهانة القوة العامة بأقوال بقصد المس بشرفهم والاحترام الواجب لسلطتهم، في حين تمت إضافة تهمة إهانة هيئة منظمة للأستاذة مجدي التي حكم عليها بالحبس النافذ.

الاخبار العاجلة