خبيرة دولية :” لهذه الأسباب التطعيم بالجرعة الرابعة غير مطلوب في الوقت الحالي”

10 فبراير 2022
خبيرة دولية :” لهذه الأسباب التطعيم بالجرعة الرابعة غير مطلوب في الوقت الحالي”

عن موقع فيتو

 

قالت الدكتورة رنا الحجة مديرة إدارة البرامج، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط إن المنظمة تشجع على انتهاء التطعيم بالجرعات الأساسية نظرا لوجود مواطنين غير حاصلين على الجرعات الأولي والثانية.

 

ونصحت رنا الحجة بتلقي الجرعة التنشيطية للمواطنين الذين مر على حصولهم على التطعيم ٦ شهور وانخفضت مناعة الجسم لمواجهة الفيروس.

 

وأكدت أن التطعيم بالجرعة الرابعة غير مطلوب في الوقت الحالي موضحة أن نسبة التلقيح للدول في إقليم شرق المتوسط تتراوح من ٩ إلى ١٠% مما يؤكد وجود عدم عدالة قي توزيع اللقاحات.

 

وكان المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لدول شرق المتوسط دعا لعقد مؤتمر صحفي عن بعد اليوم الأربعاء لتسليط الضوء على آخر المستجدات حول وضع كوفيد-19 في إقليم شرق المتوسط، مع التركيز على العمل المشترك مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

ويتحدث في المؤتمر الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط والدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط ومحمد شفيق، المستشار الإقليمي للتواصل بشأن المخاطر والمشاركة المجتمعية، ما بين الوكالات، الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والدكتور عبد الناصر أبو بكر، مدير برنامج الوقاية من مخاطر العدوى، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط.

الاخبار العاجلة