مبادرة مزيانة…  620 تلميذ وتلميذة يستفيدون من قافلة طبية مجانية في طب الأسنان باوزود وتكريم مصطفى جلال الذي اختير كأحسن أستاذ في العالم

9 يناير 2022
مبادرة مزيانة…  620 تلميذ وتلميذة يستفيدون من قافلة طبية مجانية في طب الأسنان باوزود وتكريم مصطفى جلال الذي اختير كأحسن أستاذ في العالم

غريب عبد اللطيف / اوزود

 

استفاد نحو 620 تلميذ وتلميذة بالثانوية الإعدادية اوزود، في اليوم الأول من خدمات قافلة طبية خاصة بطب الأسنان.

 

وتضمنت هذه القافلة الطبية، التي نظمتها جمعية امازير للتنمية والبيئة والسياحة المستدامة وبشراكة مع الجماعة الترابية ايت تكلا ، وثانوية شلالات اوزود الاعدادية ، ومجموعة يد الخير ، قافلة طبية تخصص طب الأسنان ستمتد على مدار ثلاثة أيام ، في إطار تسهيل ولوج التلاميذ للخدمات الصحية .

واستهدفت هذه الحملة، في يومه الأول من طب الاسنان تشخيص ، أمراض الفم ، تحسيس بضرورة الوقاية والعناية بالأسنان لتجنب عواقبها وتأثيرها على صحة الإنسان.

وتنظيم ورشتين في الثقافة العامة والرياضة ، و أسفرت عن تتويج القسم الفائز بمجموعة من الميداليات ، وتوزيع مجموعة من الألبسة الجديدة على جميع التلاميذ.

كما تم تكريم بالمناسبة الاستاذ مصطفى جلال الذي اختير في الهند كأحسن استاذ في العالم ،وكذلك تم تكريم مدير المؤسسة ثانوية شلالات اوزود الاعدادية الحسين خبوش .

الحفل حضره قائد جماعة ايت تكلا ، وخالد الجليدي رئيس جماعة ايت تكلا ، وأساتذة وأطر التعليم ، وفعاليات من المجتمع المدني ومجموعة يد الخير.

وبالمناسبة، أكد هشام وديع رئيس جمعية امازير للتنمية والبيئة والسياحة المستدامة ، إنه من أجل إنجاح هذه الحملة الطبية الخاصة بصحة الفم والأسنان بالمجان ، تمت تعبئة أطباء وممرضين وتقنيي الصحة و أطر المؤسسة والجمعية وبشراكة مع المجلس الجماعي .

 

وأضاف هشام ان برنامج هذه القافلة يضم إلى جانب التدخلات العلاجية للتلاميذ ، تقديم عروض توعوية وتحسيسية حول أمراض الفم والأسنان والمشاكل الشائعة المرتبطة بها وطرق علاجها .

 

وقد لاقت هذه الحملة الطبية اقبالا واستحسانا كبيرين من قبل التلاميذ المستفيدين وابائهم وأولياء أمورهم وذلك نظرا لما قدمته هذه الحملة الطبية المجانية من خدمات صحية متنوعة .

الاخبار العاجلة