عاجل… المحامون ببني ملال يحتجون أمام المحكمة على قرار فرض جواز التلقيح وفدرالية المحامين الشباب تدعو الى المقاطعة الشاملة و المفتوحة (بلاغ)

20 ديسمبر 2021
عاجل… المحامون ببني ملال يحتجون أمام المحكمة على قرار فرض جواز التلقيح وفدرالية المحامين الشباب تدعو الى المقاطعة الشاملة و المفتوحة (بلاغ)

تاكسي نيوز /خاص(صورة من الارشيف)

 

نظم عدد من المحامين صباح اليوم الاثنين شكلا احتجاجيا امام المحكمة ببني ملال ، وذلك رفضا لقرار فرض جواز التلقيح لولوج المحاكم ، وتطويق محيط المحكمة بالقوات الأمنية .

 

وعبر المكتب الفدرالي لجمعيات المحامين الشباب بالمغرب ، في بلاغ توصل به الموقع ، عن رفضه المس بالحقوق الدستورية للمواطنين، وذلك خلال الإجتماع المفتوح للمكتب الفدرالي المخصص لمتابعة تطورات تنزيل الدورية الثلاثية.

 

وبعد اطلاع المكتب ، يضيف البلاغ، على التقارير الواردة عليه والتي ثبت من خلالها أنه قد تم تقييد ولوج المحاكم بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح، فإن المكتب يؤكد إدانته الشديدة للإنزال الأمني الذي طوق المحاكم و حولها إلى ثكنات أمنية بما لذلك من دلالات على تغول سلطوي يضرب في الصميم حق المواطنات و المواطنين في الدفاع عن حقوقهم وحرياتهم أمام المحاكم .

 

وأشاد المكتب الفدرالي بالقرار الوارد في البلاغ الأخير لمكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب و الداعي إلى التعامل مع منع أي محام من ولوج المحاكم كأنه منع يطال جميع المحامين في جل ربوع الوطن و ضرورة بلورة رد تضامني وطني موحد.

 

وطالب المكتب الفدرالي من مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب، الموجود في حالة اجتماع مفتوح، بتحمل المسؤولية التاريخية في توحيد و رص الصف المهني لحسم معركة الكرامة و ذلك بالدعوة الصريحة والواضحة إلى مقاطعة وطنية شاملة ومفتوحة للمحاكم إلى غاية التراجع عن تطبيق الدورية الثلاثية.

 

وأبدت الفدرالية في بلاغها استعدادها الكامل للانخراط في معركة الكرامة و دعم جمعية هيئات المحامين في توحيد موقف المقاطعة الوطنية.

الاخبار العاجلة