حصري… وزارة الداخلية تكافئ جماعة بني ملال بمنحة مالية قدرها مليار و600 مليون سنتيم على مجهوداتها والعمل المتواصل لعُمالها في حملة التعقيم والتنظيف خلال الجائـ.حة

7 ديسمبر 2021
حصري… وزارة الداخلية تكافئ جماعة بني ملال بمنحة مالية قدرها مليار و600 مليون سنتيم على مجهوداتها والعمل المتواصل لعُمالها في حملة التعقيم والتنظيف خلال الجائـ.حة

حميد الخلوقي

 

افادت مصادر للموقع ان وزارة الداخلية قامت بتحويل منحة مالية يقدر مبلغها بمليار و600 مليون سنتيم ، في مالية جماعة بني ملال ، وذاك كمكافأة عن المجهودات التي بذلتها مصالح ومكونات الجماعة  من رئيس وأعضاء وموظفين وعمال البيئة منذ بداية جائحة كورونا إلى الآن ، لاسيما حملات التعقيم التي شملت الاحياء والشوارع والادارات ، ومواكبة السلطات المحلية والصحية خلال حملة التحسيس والتعقيم ضد انتشار الفيروس.

وكان عمال جماعة بني ملال في الصفوف الأمامية منذ بداية الجائحة ، يقومون بأعمال التعقيم بواسطة الشاحنات الخفيفة والسيارات التابعة للجماعة ، و كانوا يتواجدون بمنازل المصابين في الايام الأولى لظهور الوباء، وذلك من أجل تعقيمها وتنظيفها ، كما كانوا يجوبون جل شوارع وأزقة وأحياء المدينة بُغية الحد من انتشار الفيروس اللعين.

وتأتي هذه المكافأة  ضمن “برنامج تحسين أداء الجماعات “Programme d’Amélioration de la Performance des Communes (PAPC) و الذي ينفذ بشراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية والبنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية. و يهدف هذا البرنامج، المقرر لمدة 5 سنوات (2019-2023)، إلى تعزيز الحكامة الجيدة لدى الجماعات لتحسين الخدمات للمواطنين والشركات. و قد اعتمد التقييم السنوي للأداء برسم سنة 2020 على احترام الشروط الدنيا الإلزامية و هي :

أ. نشر القوائم المالية والمحاسبية.

ب. التقييم السنوي لتنفيذ برنامج عمل الجماعة.

ت. تحيبن البرمجة الممتدة على ثلاث سنوات وإرفاقها بالميزانية.

ج. نشر البرنامج التوقعي للصفقات.

د. تفعيل هيئة تكافؤ الفرص ومقاربة النوع وعقد اجتماعات دورية منتظمة لأعضائها.

و كذا مؤشرات الأداء المجملة فيما يلي :

1. الحكامة والشفافية، 2. إدارة النفقات، 3. إدارة الموارد المالية، 4. إدارة الموارد البشرية، 5.الإدارة البيئية و الاجتماعية، 6. جودة الخدمات المقدمة للمواطنين .

الصورة من الأرشيف خلال الحملة :

الاخبار العاجلة