مبادرة مزيانة وهام للشباب المُقاول… المركز الجهوي للاستثمار بجهة بني ملال خنيفرة ينظم “قافلة ازدهار المقاول في مدينتك” بِ 19 مدينة وجماعة بأقاليم الجهة والبقالي مدير المركز يصرح :”القافلة تُحسس الشباب بخلق مشاريع مدرة للدخل”

29 نوفمبر 2021
مبادرة مزيانة وهام للشباب المُقاول… المركز الجهوي للاستثمار بجهة بني ملال خنيفرة ينظم “قافلة ازدهار المقاول في مدينتك” بِ 19 مدينة وجماعة بأقاليم الجهة والبقالي مدير المركز يصرح :”القافلة تُحسس الشباب بخلق مشاريع مدرة للدخل”

تاكسي نيوز

 

افاد بلاغ للمركز الجهوي للاستثمار بجهة بني ملال خنيفرة ، ان المركز أعطى بشراكة مع الوكالة الوطنية للنهوض بالتشغيل والكفاءات “أنابيك”، الانطلاقة الرسمية لقافلة ازدهار المقاول، تحت شعار “ازدهار في مدينتك”، خلال الفترة الممتدة ما بين 22 نونبر الجاري و12 دجنبر 2021، لفائدة الشباب المقاول وحاملي المشاريع، في مجموع 19 مدينة وجماعة من أقاليم جهة بني ملال خنيفرة.

 

وانطلقت هذه القافلة أيضا بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، الاتحاد العام لمقاولات المغرب، الغرف المهنية (غرفة التجارة والصناعة والخدمات، الغرفة الفلاحية، وغرفة الصناعة التقليدية)، جامعة السلطان مولاي سليمان، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، بهدف خلق دينامية مقاولاتية ناجعة بالمناطق النائية بالجهة.

 

وستجوب قافلة ازدهار المقاول، 5 أقاليم بالجهة، لتقديم الدعم المقاولاتي للشباب لإحداث مشاريعهم بجهة بني ملال خنيفرة، بالإضافة إلى تقديم جل المعلومات للاستفادة من برنامج المواكبة المندمج “ازدهار” ومختلف مبادرات المواكبة المقدمة من قبل شركاه ازدهار.

وفي هذا الصدد، يؤكد محمد أمين البقالي المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار بجهة بني ملال خنيفرة أن “قافلة ازدهار المقاول تسعى بالدرجة الأولى إلى تحسيس الشباب إزاء خلق مشاريع مدرة للدخل، مع تقديم الدعم من أجل إنشاء مشاريعهم الخاصة وكل العروض المتوفرة من خلال برنامج ازدهار”.

كما يضيف البقالي ” أن القافلة تطمح إلى كسر حاجز المسافة لدى الشباب الطموح والراغب في تحقيق مشروعه وغير القادر على التنقل للاستفادة من برنامج ازدهار.

 

وعلاوة على ذلك ترمي القافلة إلى الاستماع إلى العراقيل التي قد يواجهونها في مراحل حياة إنشاء المقاولة وتقديم الحلول من أجل تذليل هذه الصعوبات”.

ومن جانبه ، يضيف البلاغ، يوضح عادل عزمي مدير قطب دار المستثمر بالمركز أن” قافلة ازدهار المقاول هي فرصة حقيقية للساكنة القروية الشابة، كانوا في أمس الحاجة إليها، للاطلاع والتمكن من المقاربة المقاولاتية، وكذلك الإلمام بجميع الخطوات الصحيحة لإيداع الملفات لخلق المقاولات الصغيرة جدا، الصغيرة والمتوسطة في مناطقهم”.

ويفيد  عزمي “أن هذه المبادرة ستمكن من خلق دينامية اقتصادية قوية والرفع من عدد المشاريع المحدثة بجهة بني ملال خنيفرة، وذلك بمواكبة شباب الجهة للاستفادة من جميع برامج دعم المقاولات، وخاصة برنامج انطلاقة”.

وجدير بالذكر أن برنامج ازدهار هو برنامج لمواكبة المقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة، تم تفعيله يوم 08 أبريل 2021، قصد توفير مواكبة مندمجة لأكثر من 2000 مقاول على مستوى جهة بني ملال خنيفرة.

ولحدود اللحظة استفاد من برنامج ازدهار أزيد من 1559 من خلال 30 إطار ومستشار، و40 دورة تكوينية.

-وفيما يلي برنامج ازدهار المقاول بالأقاليم الخمس لجهة بني ملال خنيفرة :

 

الاخبار العاجلة