برافو عليهم ولمواجهة البرد والثلوج… مندوبية الصحة بأزيلال تواصل الحملات الطبية و تنظم وحدة طبية متنقلة بالمركز الصحي زاويةأحنصال واستفادة 323 من الساكنة 

8 نوفمبر 2021
برافو عليهم ولمواجهة البرد والثلوج… مندوبية الصحة بأزيلال تواصل الحملات الطبية و تنظم وحدة طبية متنقلة بالمركز الصحي زاويةأحنصال واستفادة 323 من الساكنة 

تاكسي نيوز

افادت مندوبية الصحة بازيلال انه وفي إطار أجرأة البرنامج الإقليمي الخاص بتنظيم الوحدات الطبية لسنة2021-2022، استمرارية الخدمات الصحية، تعزيز مؤسسات الرعاية الصحية الأولية، تطوير العرض الصحي المتنقل خصوصا بالعالم القروي واستعدادا لمواجهة موجة البرد وتساقط الأمطار والثلوج، نظمت مندوبية وزارة الصحة بأزيلال وحدة طبية متنقلة بالمركز الصحي القروي زاوية أحنصال، يومه 05 نونبر 2021 بتنسيق مع السلطات الإقليمية والمحلية.

وقد شملت هذه الخدمات على فحوصات طبية عامة و فحوصات خاصة بالنساء الحوامل والطفل، الكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم والتلقيح ضد كوڤيد 19 بالإضافة إلى توزيع الأدوية بالمجان.

كما شملت هذه الوحدة الطبية على أنشطة خاصة بالأشخاص دوي الإحتياجات الخاصة وذلك لتسهيل عملية الفحص وتقريب الخدمات لهذه الفئة.

واستهدفت هذه الوحدة الطبية ساكنة جماعة زاوية أحنصال والدواير المجاورة لها وقد استفاد من هذه المبادرة 323 من ساكنة المنطقة منها:

– 106 فحص طبي عام

– 17 فحص بالصدى للنساء الحوامل

– 92 كشفا لسرطان الثدي وعنق الرحم

– 28 كشفا عن داء السكري

– 13 كشفا عن داء إرتفاع الضغط الدموي

– 09 مستفيدين في إطار البرنامج الوطني للتلقيح

– 17 تلقيح ضد فيروس كورونا المستجد

– 10 كشوفات عن فيروس كورونا المستجد.

وتجدر الإشارة أن هذه العملية أجريت وفقا للطوارئ الصحية والإجراءات الوقائية المعمول بها لمواجهة ڤيروس كورونا المستجد

الاخبار العاجلة