شاعلة… حزب المؤتمر الإتحادي يوجه مراسلتين لوالي الجهة حول خرق مستشارين بأغلبية مجلس جماعة قصبة تادلة للمادتين 65 و69 من القانون المنظم للجماعات

3 نوفمبر 2021
شاعلة… حزب المؤتمر الإتحادي يوجه مراسلتين لوالي الجهة حول خرق مستشارين بأغلبية مجلس جماعة قصبة تادلة للمادتين 65 و69 من القانون المنظم للجماعات

حميد الخلوقي

 

توصل موقع تاكسي نيوز بمراسلتين للكاتب الإقليمي لحزب المؤتمر الوطني الإتحادي ببني ملال موجهتين إلى والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال تتعلق الاولى بشكاية ضد النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي بقصبة تادلة بسبب الإخلال بمقتضيات المادة 65 من القانون 113.14 المتعلق بالجماعات. والثانية شكاية ضد النائب الثاني لرئيس المجلس الجماعي بقصبة تادلة بسبب  الإخلال بمقتضيات المادة 69 من القانون 113.14 المتعلق بالجماعات.

وتقول المراسلة ان النائب الاول للرئيس يستغل على وجه الكراء مقهى ومجموعة من المحلات التجارية التابعة للملك الخاص للجماعة،كما أن المعني بالأمر المستغل لأملاك الجماعة ،تضيف المراسلة،ترتب عن استغلاله رسوم جد مهمة دون أدائها لخزانة الجماعة. وهذا ما يعتبر مخالفا لمضمون المادة 65 من القانون 113.14 المتعلق بالجماعات بحيث يمنع على كل عضو من أعضاء مجلس الجماعة أن يربط مصالح خاصة مع الجماعة أو أن يبرم معها أعمالا أو عقود للكراء تهم أملاك الجماعة.

اما المراسلة الثانية ، فتؤكد ان  المادة 69 لا تجيز انتخاب رئيسا أو نائبا للرئيس المستشارون المقيمون خارج الوطن، كما أن السلطة الحكومية المكلفة بالداخلية بعد إبلاغها تعلن فورا عن إقالة الرئيس أو نائب الرئيس الذي تبت انتخابه أنه مقيم خارج الوطن.وعليه فإن  النائب الثاني لرئيس المجلس مقيم بالديار الإسبانية وملف ترشيحه المودع لدى مصالح باشوية قصبة تادلة به ما يفيد توفره على وثائق الإقامة خارج أرض الوطن مما يحرمه من شغل منصب نائب الرئيس.

واختتمت المراسلة بمطالبة والي الجهة بالتدخل لأجل وضع حد لمخالفة مضمون المادتين 65 و69  من القانون  المتعلق بالجماعات.

هذا ، وحاول الموقع اخذ وجهة الطرف الثاني دون ان نتمكن من ذلك ، ويبقى باب تاكسي نيوز مفتوح لأي رد او توضيح.

الاخبار العاجلة