بنكيران كعادته يخرج ببيان بخط يده الكارثي ويعلن عن عدم الترشح للأمانة العامة بسبب قرار المجلس الوطني للحزب!(وثيقة)

24 أكتوبر 2021
بنكيران كعادته يخرج ببيان بخط يده الكارثي ويعلن عن عدم الترشح للأمانة العامة بسبب قرار المجلس الوطني للحزب!(وثيقة)

صادق المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أمس السبت، على مشروع قرار بتأجيل المؤتمر الوطني التاسع العادي، لسنة كاملة، في انتظار عرضه على المؤتمر الوطني الاستثنائي.

كما صادق على مشروع مسطرة انتخاب الأمين العام وانتخاب أعضاء الأمانة العامة.

وتفاعلا مع الموضوع ، أعلن الأمين العام السابق للعدالة والتنمية عبد الاله بنكيران عن إمكانية عدم ترشحه لتولي منصب الأمين العام، خلال المؤتمر الوطني الذي يستعد البيجيدي لتنظيمه.

تصريح بنكيران الجديد جاء كعادته مؤخرا، عبر ورقة مكتوبة بخط اليد، ومنشورة على صفحته الفايسبوكية الرسمية، جاء فيه :” أنا الموقع أسفله، عبد الاله بنكيران، وبعد اطلاعي على مصادقة المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية على مقترح الأمانة العامة المستقيلة بتحديد أجل سنة لعقد المؤتمر الوطني العادي، أعتبر نفسي غير معني بأي ترشيح لي إن صادق المؤتمر الاستثنائي على هذا المقترح.

وبه وجب الإعلام والسلام.

عبد الإله ابن كيران”.

هذا واعتبر عدد من المتتبعين أن خرجة بنكيران المفاجئة، تدل بشكل الواضح على الانقسامات والصراعات الداخلية التي يعاني منها البيجيدي، بعد الهزيمة المدوية التي مني بها خلال الانتخابات التشريعية والجماعية الأخيرة، والتي باتت تهدد مستقبل الحزب بشكل جدي.

وكانت الأمانة العامة للبيجيدي، قد حددت موعد المؤتمر الاستثنائي في 30 من أكتوبر الجاري، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بمقر المجمع الوطني مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة، وذلك لاختيار قيادة جديدة للحزب الذي مني بهزيمة كبيرة في الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة.

|

الاخبار العاجلة