حصلة خايبة وحصري… لجنة من المكتب الوطني للكهرباء حصلات مستشار جماعي باقليم أزيلال تايضوي للمنزل ديالو ولجمعيتو ولنسيبو بطريق غير قانونية والدرك يفتح التحقيق

16 أكتوبر 2021
حصلة خايبة وحصري… لجنة من المكتب الوطني للكهرباء حصلات مستشار جماعي باقليم أزيلال تايضوي للمنزل ديالو ولجمعيتو ولنسيبو بطريق غير قانونية والدرك يفتح التحقيق

فؤاد العمران//مراسلة خاصة

 

علمت الجريدة من مصادر مطلعة أن لجنة جهوية للتفتيش تابعة للمكتب الوطني للكهرباء ومصالح اخرى قامت بضبط مستشار جماعي باحدى الجماعات باقليم أزيلال  وهو يسرق الكهرباء خارج العداد .

وحسب المصادر ذاتها ، فالمستشار  تعمد طريق السرقة واستنزاف الطاقة ،وظل يستفيد مجانا من مادة الكهرباء لمدة طويلة ،ضاربا بذلك قوانين الربط الكهربائي الجاري بها العمل، خاصة الفصل 521 الذي يمنع سرقة التيار الكهربائي او الاستفادة من هذه المادة باي طريقة غير قانونية ،حيث يعاقب مرتكبها بالغرامة والحبس في حالة العجز عن تأدية ما بذمته من مستحقات مالية.

واوضح المصدر الذي تحدثت الجريدة اليه في هذا الشأن،غير راغب في كشف هويته، ان المسؤولين الجهويين للمكتب الوطني للماء والكهرباء يتوفرون على الامكانيات التقنية التي تتيح لهم التعرف على المناطق التي تشهد عمليات السرقة.وكذلك الامكانيات التقنية التي توضح حجم الاستهلاك الفعلي،وكذا المبالغ المالية المحصلة،وهو ما يتيح التعرف على حجم وكمية الكهرباء التي تتم سرقتها في كل منطقة .

وتفيد المصادر بأن المستشار المذكور تم الاستماع اليه من طرف الدرك الملكي و سيتم اجباره على دفع ذعيرة في انتظار ما ستفرزه المتابعة القانونية من طرف الجهات المختصة.

وذكرت مصادر بأن المستشار الجماعي المتهم عمد في سرقته الى تزويد منزله ومنزل صهره و تزويد جمعية الماء التي تزود الدوار بمادة الماء وذلك باخذ التيار مباشرة من خارج العداد.

الاخبار العاجلة