هؤلاء صقور الأحزاب بينهم عنصر نسوي وحيد يتنافسون على 6 مقاعد بمجلس المستشارين عن جهة بني ملال خنيفرة و اليوم قد تُفْرَز مفاجئات في الصناديق!

4 أكتوبر 2021
هؤلاء صقور الأحزاب بينهم عنصر نسوي وحيد يتنافسون على 6 مقاعد بمجلس المستشارين عن جهة بني ملال خنيفرة و اليوم قد تُفْرَز مفاجئات في الصناديق!

تاكسي نيوز

 

يتم اليوم الثلاثاء اسدال الستار عن انتخابات 2021 ، عبر التنافس على 6 مقاعد بمجلس المستشارين ، 4 مقاعد منها عن الهيئة الناخبة بالجماعات الترابية المحلية بني ملال خنيفرة ، ومقعدان بالهيئة الناخبة بمجلس الجهة بجهة بني ملال خنيفرة

وفيما يخص الهيئة الناخبة عن الجماعات المحلية فيتم التباري بين 8 أحزاب ، منها الحركة الديموقراطية الاجتماعية ممثلة بنبيل صبري ، والمختار صواب عن الوردة ، وياسين الجاني عن جبهة القوى الديموقراطية، والمهدي عثمون عن السنبلة ، ولحسن ايت صحا عن البام ، والمصطفى العلوي عن الاحرار . فيما تمثل حسنية غيضان حزب الكتاب وهي المرشحة الوحيدة من بين العنصر النسوي.

أما الهيئة الناخبة عن مجلس جهة بني ملال خنيفرة ، فيتم التنافس بين لحسن حداد عن الاستقلال وعبد الله المكاوي عن السنبلة ، وعبد الرحيم الشطبي عن الأحرار . حيث تبقى حظوظ الشطبي وحداد وافرة إن بقي المكاوي على قراره المتمثل في الانسحاب من المنافسة ، رغم ان صناديق الاقتراع هي التي ستجيب عن هذه التكهنات وقد تفرز مفاجئات عديدة.

ووفقا لهذه الاستحقاقات سيتم انتخاب الـ 120 عضوا الذين يشكلون مجلس المستشارين وفق القواعد والكيفيات التالية: اثنان وسبعون (72) عضوا يمثلون الجماعات الترابية وينتخبون على صعيد جهات المملكة، و20 عضوا يمثلون الغرف المهنية وثمانية أعضاء يمثلون المنظمات المهنية للمشغلين الأكثر تمثيلية، و20 عضوا تنتخبهم على الصعيد الوطني هيئة ناخبة مكونة من ممثلي المأجورين.

الاخبار العاجلة