برافو عليهم…. الجدارمية يواصلون الحرب على المروجين وهاد المرة داهمو مصنع لصنع الماحيا وشدو بزناس خطير روشيرشي =تفاصيل حصرية=

24 أغسطس 2021
برافو عليهم…. الجدارمية يواصلون الحرب على المروجين وهاد المرة داهمو مصنع لصنع الماحيا وشدو بزناس خطير روشيرشي =تفاصيل حصرية=

صلوحي مصطفى

 

أفادت مصادر مطلعة أن عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بأحد لبرادية بإقليم الفقيه بن صالح ، نفذوا عملية دقيقة ومحكمة ،  حيث داهموا اول امس مصنعا سريا مخصصا لتصنيع وتقطير مسكر ماء الحياة ” الماحيا ”، المتواجد بإحدى الضيعات الفلاحية الواقعة بمنطقة أولاد علي الواد بالجماعة الترابية أحد البرادية.

وتبعا لذات المصادر، فإن العملية جاءت بعد توصل عناصر الدرك الملكي بمعلومات، تفيد بتواجد مصنع سري لتقطير “ماء الحياة” بإحدى الضيعات الفلاحية، ما دفع مصالح درك أحد لبرادية تحت الإشراف الفعلي لقائد المركز إلى الانتقال لعين المكان ومحاصرة المصنع، حيث تمت عملية المداهمة التي أسفرت عن حجز كميات مهمة من مسكر ” الماحيا ” والتين المخمر، بالاضافة الى معدات تستعمل لتقطير ماء الحياة وأكياس بلاستيكية و مجموعة من قنينات الغاز من الحجم الكبير إلى جانب أجهزة الطبخ الغازية.

كما تمكنت عناصر الدرك خلال عملية المداهمة من اعتقال صاحب مصنع السموم الذي يعد من ذوي السوابق القضائية في ميدان ترويج مسكر ماء الحياة، والمبحوث عنه بموجب عدة برقيات بحث من طرف مختلف المصالح الأمنية، وقد تم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية رهن البحث الذي تشرف عنه النيابة العامة المختصة.

العملية استحسنتها الساكنة لاسيما وأن الموقوف كان يعتزم ترويج سمومه على شباب المنطقة، كما أن هذه العملية تأتي في اطار الاستراتيجية الأمنية الاستباقية التي يسهر على تنفيذها قائد سرية درك إقليم الفقيه بن صالح، وكدا التعليمات الصارمة الصادرة من القائد الجهوي للدرك الملكي بني ملال المعروف بصرامته وتفانيه في العمل والمشهود له بالرزانة والتبصر، من أجل محاربة جميع الظواهر الاجرامية بما فيها ترويج المخدرات، وتجدر الإشارة إلى أن ساكنة منطقة أحد لبرادية استحسنت تجاوب رجال الدرك الملكي مع مشاكلها الأمنية في الشهور الأخيرة، بحيث كثفت من حملاتها التمشيطية، والدوريات الليلية المتواصلة لاستتباب الأمن بكل شوارع وأزقة ودواوير المنطقة، حماية لأرواح وممتلكات الساكنة.

الاخبار العاجلة