بعد اكتساح حزب اخنوش… قيادي بالعدالة والتنمية يتحدث حول احتلال اخوان العثماني للمراتب الأخيرة بالمغرب وبجهة بني ملال :” انتخابات الغرف المهنية ليست معيار وانتظرونا بالانتخابات القادمة”!

7 أغسطس 2021
بعد اكتساح حزب اخنوش… قيادي بالعدالة والتنمية يتحدث حول احتلال اخوان العثماني للمراتب الأخيرة بالمغرب وبجهة بني ملال :” انتخابات الغرف المهنية ليست معيار وانتظرونا بالانتخابات القادمة”!

جمال مايس(صورة تعبيرية من الأرشيف)

مباشرة بعدما احتل حزب العدالة والتنمية الصفوف الأخيرة ب 49 مقعد بالانتخابات المهنية بالمغرب ، خرجت عدة أصوات سياسية تسخر مما اسموها النتائج الهزيلة والكارثية ، والتي اعتبروها عقابا واضحا من المهنيين لحزب العدالة والتنمية الذي يشكل الحكومة الحالية .
وتعرض حزب العدالة والتنمية إلى نكسة غير مسبوقة ببعض الجهات ، لاسيما جهة بني ملال خنيفرة التي حصل فيها على 3 مقاعد فقط من اصل 69 ، فيما لم يحصل على اي مقعد في الغرف الفلاحية بنفس الجهة.
ومن جهة أخرى ، وفي ظل هذه الانتقادات الكبيرة الموجهة لإخوان العثماني ، خرج أحد القيادات بحزب العدالة والتنمية في تصريح للموقع ، مؤكدا ان انتخابات الغرف المهنية ليست معيارا للحكم على حزب عريق ينتشر في مختلف جهات المغرب ، رغم ان الغرف تُركز فيها بعض الأحزاب اتباع شتى الطُرق للفوز بها ، كما وقع مع احد الأحزاب الذي ضُبط مرشحه يوزع المال في هذا الاستحقاق .
ويضيف المتحدث المصباحي ان حزبه يعتمد على القواعد العريضة التي تناصره ، والتي لم يكن بوسعها التصويت بالانتخابات المهنية ، كما يؤكد ان حزب العدالة والتنمية صامد مؤكدا بالقول :”ياجبل مايهزك ريح”، ولنا ميعاد بالانتخابات المقبلة للبرلمان والمجالس ، وحينها يُعز المرأ أو يُهان ، يختم القيادي بالبيجيدي.
هذا ، وفي حديث احد المحللين السياسيين للموقع ، أكد ان خارطة الطريق للانتخابات المُقبلة بدأت تضح معالمها ، وذلك بعدما شهدت الساحة السياسية اكتساحا غير مسبوق وصل إلى الضِّعف لحزب التجمع الوطني للأحرار  ، وهنا سيجد عدد من الأحزاب كالاستقلال والأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي وغيرها من الأحزاب ، سيجدون الفرصة مواتية لقيادة تحالفات فيما بينهم بعدد من الجهات والأقاليم ، يواجهون بها من الآن السيول الجارفة الطائرة التي تحملها حمامة “أخنوش” التي لن ترضى الا بالاكتساح بانتخابات البرلمان والمجالس وتعبيد الطريق للظفر برئاسة الحكومة .
الاخبار العاجلة