مجلس جهة بني ملال خنيفرة يصادق على مجموعة من المشاريع منها التطهير السائل باولاد يوسف واولاد سعيد وسيدي جابر وتيزي نسلي ومشروع رد الاعتبار للمدينة العتيقة ببني ملال وبناء مقر رجاء بني ملال!(الجزء1)

6 يوليو 2021
مجلس جهة بني ملال خنيفرة يصادق على مجموعة من المشاريع منها التطهير السائل باولاد يوسف واولاد سعيد وسيدي جابر وتيزي نسلي ومشروع رد الاعتبار للمدينة العتيقة ببني ملال وبناء مقر رجاء بني ملال!(الجزء1)

تاكسي نيوز /

 

عقد مجلس جهة بني ملال خنيفرة دورته العادية امس الإثنين ترأسها عبد الله لعلام النائب الأول لرئيس مجلس جهة بني ملال- خنيفرة ، إلى جانب والي جهة بني ملال -خنيفرة و عمال الأقاليم، و بحضور أعضاء المجلس .

وعرفت هذه الدورة المصادقة على عدة مشاريع موزعة على اقاليم الجهة ، منها :

– المصادقة بالإجماع على اتفاقية إطار للشراكة بين الوزارة المنتدبة لدى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، وولاية جهة بني ملال-خنيفرة، ومجلس جهة بني ملال-خنيفرة.

– المصادقة بالإجماع على اتفاقية خاصة للشراكة باللغة الفرنسية بشأن تنفيذ مشروع تنزيل سياسات الهجرة على المستوى الجهوي” DEPOMI” بين الوزارة المنتدبة لدى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، وولاية جهة بني ملال-خنيفرة، ومجلس جهة بني ملال-خنيفرة، والوكالة البلجيكية للتنمية ENABEL.

– المصادقة بالإجماع على اتفاقية شراكة خاصة بين وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، ومجلس جهة بني ملال-خنيفرة لتنفيذ المشروع المتعلق بالطرق والبنية التجهيزية التحتية بجهة بني ملال-خنيفرة، المدرج في عقد برنامج بين الدولة ومجلس جهة بني ملال-خنيفرة (2020-2022).

– المصادقة بالإجماع على اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة وجمعية معرض الفرس الكائن مقرها ب 40 شارع الجكرندا 10100 حي الرياض الرباط.

– المصادقة بالإجماع تحويل اعتمادات بالجزء الثاني من الميزانية لفائدة الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع،

-المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة وتمويل باللغة الفرنسية بين وزارة الداخلية، ومجلس جهــة بني ملال خنيفرة، والوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء لتادلة، والجماعة الترابية أولاد يوسف من أجل إنجاز مشروع التطهير السائل لجماعة أولاد يوسف بإقليم بني ملال في إطار البرنامج الوطني للتطهير السائل.

– المصادقة بالإجماع على اتفاقية شراكة وتمويل باللغة الفرنسية بين وزارة الداخلية، ومجلس جهــة بني ملال خنيفرة، والوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء لتادلة، والجماعة الترابية سيدي جابر من أجل إنجاز مشروع التطهير السائل لجماعة سيدي جابر بإقليم بني ملال في إطار البرنامج الوطني للتطهير السائل.

– المصادقة بالإجماع على اتفاقية شراكة وتمويل باللغة الفرنسية بين وزارة الداخلية، ومجلس جهــة بني ملال خنيفرة، والوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء لتادلة، والجماعة اولاد سعيد الواد من أجل إنجاز مشروع التطهير السائل لجماعة اولاد اسعيد الواد بإقليم بني ملال في إطار البرنامج الوطني للتطهير السائل.

– المصادقة بالإجماع على اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، الجماعة الترابية تاشرافت، الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء لتادلة من أجل تغطية الجماعة بقنوات الصرف الصحي.

– المصادقة بالإجماع على الغاء اتفاقية شراكة خاصة بحماية مركزي آيت حمو وعبد السلام وشقوندة من فيضانات وادي اسيف نكافر بجماعة دير القصيبة، بين مجلس جهـة بني ملال خنيفرة، وولاية جهة بني ملال خنيفرة، ووكالة الحوض المائي لأم الربيع، و جماعة دير القصيبة المصادق عليها برسم الدورة العادية لشهر اكتوبر 2020، وتعويضها اتفاقية بين وزارة الداخلية، وزارة الاقتصاد والمالية واصلاح الادارة، جماعة دير القصيبة، مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ووكالة الحوض المائي لام الربيع، متعلقة بإنجاز مشروع حماية مركزي آيت حمو وعبد السلام وشقوندة من فيضانات وادي اسيف نكافر بجماعة دير القصيبة باقليم بني ملال في إطار طلب المشاريع لسنة 2021 الممولة من طرف صندوق مكافحة آثار الكوارث الطبيعية.

– المصادقة بالإجماع على اتفاقية شراكة وتمويل بين وزارة اعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، ولاية جهة بني ملال-خنيفرة، مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، المجلس الجماعي لبني ملال، وشركة العمران بني ملال-خنيفرة، من أجل انجاز البرنامج التكميلي لمعالجة البنايات المهددة بالإنهيار وتأهيل ورد الاعتبار للمدينة العتيقة لبني ملال (2021-2023).

– المصادقة بالإجماع على اتفاقية إطار للشراكة بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، ولاية جهة بني ملال-خنيفرة، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، من أجل تثمين وتسويق المنتجات المحلية بجهة بني ملال-خنيفرة.

– المصادقة بالإجماع على اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، المجلس الاقليمي لبني ملال، المجلس الجماعي لبني ملال، المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة-قطاع الشباب والرياضة-، وجمعية رجاء بني ملال لكرة القدم من اجل بناء وتجهيز مقر اقامة فريق رجاء بني ملال.

-المصادقة بالإجماع على إلغاء اتفاقية شراكة وتمويل باللغة الفرنسية بين وزارة الداخلية، ومجلس جهــة بني ملال خنيفرة، والوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء لتادلة، والجماعة الترابية تيزي نسلي من أجل إنجاز مشروع التطهير السائل لجماعة تيزي نسلي بإقليم بني ملال في إطار البرنامج الوطني للتطهير السائل المصادق عليها خلال الدورة الاستثنائية بتاريخ 28 دجنبر 2020، وتعويضها اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، الجماعة الترابية تيزي نسلي، والوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء لتادلة من أجل تغطية الجماعة بقنوات الصرف الصحي.

– المصادقة بالإجماع على اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة و الجمعيات الخيرية من أجل إنعاش القطاع الخيري بالجهة.

– المصادقة بالإجماع على اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة و الجمعيات الانسانية من أجل إنعاش المجال الانساني بالجهة.

– المصادقة بالإجماع على اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة والجمعيات الرياضية من أجل انعاش القطاع الرياضي بالجهة.

الاخبار العاجلة