من حقهم!…مُربيات التَّعليم الأولي بإقليم بني ملال يُطالبْن بأجورهن ويصرخن:”انقدوا المربيات انهن يعشن الفقر والتهميش والإهانة “

27 يونيو 2021
من حقهم!…مُربيات التَّعليم الأولي بإقليم بني ملال يُطالبْن بأجورهن ويصرخن:”انقدوا المربيات انهن يعشن الفقر والتهميش والإهانة “

محمد الوافي /الصورة من الأرشيف

 

توصل موقع تاكسي نيوز بشكاية الكترونية من عدد من مربيات  التعليم الأولي بإقليم بني ملال  يناشدن الجهات المسؤولة من أجل إعادة النظر في المعاناة التي تعيشها جل مربيات التعليم الاولي من تهميش و إقصاء لا يعقل.

وتقول الشكاية ان عدد كبير من المربيات بإقليم بني ملال لم يتوصلوا بمستحقاتهم من بداية السنة الدراسية الى نهايتها “لحد الان لم نتوصل بأي سنتيم” .

وتضيف الشكاية ان المتضررات طرحن مجموعة من الأسئلة و الاستفسارات على بعض الجمعيات المكلفة بتسير أقسام التعبئة الاولي كونها مسؤولة على الشراكة التي وقعتها مع المديريات و الاكاديمية، لكن لم تأخذ لهن حقوقهن.

وتؤكد المربيات ان لا احد يجيب على استفساراتهن ولا يعلمن لماذا هذا التأخير رغم ان جل مربيات الاقليم لديهن مسؤوليات كبيرة و كثيرة ،و معظمهن أرامل و مطلقات لديهن اطفال ، كما ان هناك مربيات يعانين من أمراض مزمنة و ايضا هناك ديون عليهن .وفق ما جاء في ذات الشكاية.

وتحدث الوزير أمزازي عن تسوية الوضعية المادية و الصحية والاجتماعية والنفسية للمربيات ،و لكن لا يعلم انهن يعانين من الفقر والتشرد في بعض الأسر!.

“ارحمونا على الاقل نحن نعطي ولا نأخذ رغم معاناتنا داخل الفصل . احببنا هذا العمل ونعطي اكثر من الاسلاك الاخرى فهل هذا هو جزاؤنا، اصابنا الاحباط والملل.ان مربيات الاجيال يتعرضن للتهميش والإقصاء و إهانة الكرامة ،  انقذوا المربية والمربي هم في خطر”، هكذا ختمت المربيات شكايتهن الالكترونية التي توصل بها موقع تاكسي نيوز.
….

الاخبار العاجلة