مبادرة مزيانة… استافدة 2081 تلميذ وتلميذة بمدارس العالم القروي بخنيفرة من حملات طبية واسعة بمشاركة أطباء وممرضين ومساعدين

6 يونيو 2021
مبادرة مزيانة… استافدة 2081 تلميذ وتلميذة بمدارس العالم القروي بخنيفرة من حملات طبية واسعة بمشاركة أطباء وممرضين ومساعدين

 

أفادت جمعية أطلس لدعم الوحدات الطبية المتنقلة انها نظمت بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمديرية الإقليمية للتعليم و بتنسيق مع مندوبية الصحة ، حملة طبية وتحسيسية

وتروم هذه الحملة ٬ دعم الصحة المدرسية لفائدة تلاميذ المدارس القروية بإقليم خنيفرة ٬ مع تقديم فحوصات و أدوية ، و نصائح وارشادات لتلاميذ العالم القروي ، والتقيد بالتباعد الجسدي ، والحرص على استعمال المعقمات ، وتنظيف اليدين بالماء والصابون بشكل منتظم ، والتقليل من التنقل والاختلاط بالناس .

وتم خلال هذه الحملة الذي استفاد منها حوالي2081 تلميذ وتلميذة تقديم خدمات طبية مجانية بالكشف المبكر لبعض الأمراض الجينية لدا الأطفال الذكور و اتباع الحالات بتنسيق مع أطباء المستشفى الإقليمي بخنيفرة ٬ .

وتضمنت هذه الحملة الطبية و التحسيسية وصلات خاصة بالعناية بالنظافة ومختلف الإجراءات الوقائية الأخرى المتمثلة في تعميم بعض المناشير ، على التلاميذ قصد الوقاية .

للإشارة فهذه الحملة الطبية والتحسيسيةإمتدت 5 أيام و أشرف عليها طاقم طبي يتكون بشكل رئيسي من 6 أطباء و 8 ممرضين و 6 مساعدين .
كما نوهت الدكتورة نادية حمو قدور رئيسة جمعية أطلس لدعم الوحدات الطبية المتنقلة الى أهمية ضفر الجهود لمحاربة الهشاشة بالعالم القروي .

الاخبار العاجلة