الجنود الإسبان يستعملون الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لمنع تسلل المهاجرين المغاربة والافارقة والمغرب يستدعي سفيرته باسبانيا

19 مايو 2021
الجنود الإسبان يستعملون الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لمنع تسلل المهاجرين المغاربة والافارقة والمغرب يستدعي سفيرته باسبانيا

وكالات

 

افادت مصادر اعلامية أن مستشفى سانية الرمل بتطوان، استقبل، مساء الثلاثاء، شخصين أصيبا بطلقات نارية من قبل الشرطة الإسبانية، قرب المعبر الحدودي لمدينة سبتة المحتلة.

وأوضحت نفس المصادر، أن الشخصين أصيبا بجروح، حيث جرى نقلهما، على متن سيارة الإسعاف التابعة لوزارة الصحة.

وتضيف المصادر أن الشخص الأول أصيب في الكتف الأيسر، أما الثاني فأصيب على مستوى القفص الصدري من الجهة اليسرى.

وتابعت المصادر أن المصابان حالتهما الصحية مستقرة، وتم الاحتفاظ بهما بقسم المستعجلات لتلقي العلاجات اللازمة.

وتحدثت سفيرة المغرب في إسبانيا كريمة بنيعيش، لوكالة “أوروبا بريس” الاسبانية، بعد الاستجابة لاستدعائها  من طرف الخارجية  الاسبانية.

وقالت السفيرة أنه في   العلاقات بين الدول هناك أفعال تترتب عليها عواقب ولا بد من توقعها، في إشارة إلى قرار  إسبانيا تقديم الرعاية الطبية لزعيم جبهة البوليساريو “إبراهيم غالي”.

وأضافت أن العلاقات بين دول الجوار، يجب أن تقوم على أساس “الثقة المتبادلة التي يجب العمل عليها ورعايتها”، مضيفة أن هناك “مواقف لا يمكن قبولها”.

وعبرت السفيرة  بنيعيش، عن إستغرابها من السرعة التي استدعتها بها وزيرة الخارجية الإسبانية، ولم تستبعد أن تستدعيها الحكومة المغربية لإجراء مشاورات، وهو ما تأكد عشية امس الأربعاء.

الاخبار العاجلة