طقس حار بالمغرب ومناطق تسجل 41 درجة وهذه مقاييس الحرارة =نشرة جوية=

18 مايو 2021
طقس حار بالمغرب ومناطق تسجل 41 درجة وهذه مقاييس الحرارة =نشرة جوية=

تتوقع مديرية الارصاد الجوية أن يكون الطقس حارا بالنسبة لليوم الثلاثاء ، مع درجة حرارة مرتفعة فوق كل من السهول الموجودة غرب الأطلس، وداخل منطقة سوس وأقصى جنوب شرق البلاد.

وستتكون سحب منخفضة خلال الليل والصباح، بالواجهة المتوسطية وبالسواحل الوسطى والجنوبية، مصحوبة بكتل ضبابية محلية، بالإضافة إلى سحب أخرى مدارية أتية من الجنوب وسحب ركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط.

وستكون الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي على السواحل الجنوبية، وأيضا فوق السهول والسواحل الوسطى، وستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالجنوب-الشرقي للبلاد، ومن الشمال أو من الغرب أحيانا بباقي المناطق.

أما فيما يخص درجات الحرارة الدنيا، فستتأرجح ما بين 08 و14 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 20 و26 درجة بالجنوب-الشرقي للبلاد وبشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 15 و21 درجة عموما بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و28 درجة بكل من مرتفعات الأطلس، والواجهة المتوسطية، وسواحل المحيط الأطلسي، وما بين 28 و33 درجة بالمنطقة الشرقية وبسهول المحيط الأطلسي، وما بين 33 و39 درجة بمنطقة السايس، والسهول الداخلية الشمالية والوسطى، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسفوح الجنوبية-الشرقية والأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 36 و41 درجة بداخل منطقة سوس وبأقصى الجنوب-الشرقي للبلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج مابين طنجة والمهدية، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين آسفي وطانطان، وهائجا في باقي السواحل.

الاخبار العاجلة