نقابة التكوين المهني ببني ملال (umt) تهنئ الشغيلة المستفيدة من الترقية بالتسقيف ويتشبت بمجموعة من المطالب =بلاغ=

3 مايو 2021
نقابة التكوين المهني ببني ملال (umt) تهنئ الشغيلة المستفيدة من الترقية بالتسقيف ويتشبت بمجموعة من المطالب =بلاغ=

تاكسي نيوز

 

أفاد بلاغ للمكتب الجهوي للتكوين المهني ببني ملال خنيفرة والمنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل ، انه وبعد سلسلة من النضالات المتواصلة مع الإدارة العامة والتي أصرت من خلالها الجامعة الوطنية للتكوين المهني بكل مكوناتها, عبر وسائل الحوار والإقناع على عدالة ومشروعية المطالب المطروحة لتحسين الأوضاع المادية و المعنوية للمستخدمين، و على رأسها الترقية بالتسقيف، وبعد سنوات من طرح هدا الملف, عبر المراسلات و مختلف المبادرات على أكثر من مستوى من أجل إنصاف فئة مهمة من المستخدمات و المستخدمين، يسر المكتب الجهوي لجهة بني ملال خنيفرة,يضيف البلاغ، أن يهنئ جميع المستخدمات و المستخدمين المستفيدين من الترقية بالتسقيف وبدون أي نسبة, لأول مرة بالقطاع, و التي استفاد منها 1862  مستخدم, بعد تنزيل مضامين الاتفاق الموقع بين الجامعة الوطنية للتكوين المهني والإدارة العامة للمكتب خلال متم 2019. كما ثمن المكتب الجهوي العمل الجاد و المستمر الدي تقوم به الجامعة الوطنية.

 

ويضيف البلاغ ، إن المكتسبات الجديدة التي حصلت عليها الجامعة في ظل الظروف الصعبة الحالية، تعد محطة هامة في نضالاتها، وتنضاف إلى المنجزات النقابية التي تحققت في إطار الالتزام والحرص الدائمين من أجل تحسين الأوضاع المادية والمهنية والاجتماعية لكافة لمستخدمي المكتب ومنها:

الرفع من حصيص الترقية في السلم الى 33 %. وإعادة ترتيب ذوي الشهادات وادراج الترقية بالشهادة داخل فصول القانون الأساسي للمكتب.والرفع من منحة التأهيل وتوحيدها.واستفادة المستخدمين بالسجون من منحة الأخطار.وتوحيد العطل بين قطاع التربية الوطنية وقطاع التكوين المهني. بالاضافة الى الرفع من التعويضات عن الساعات الإضافية، والتنقل، ومتابعة التدريب …التقاعد التكميلي. وغيرها من المكتسبات التي جاء بها القانون الأساسي الجديد للمكتب.

وبهذه المناسبة، فإن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتكوين المهني بني ملال خنيفرة، يقول البلاغ، إذ يهنئ عموم المستخدمات والمستخدمين على تحقيق هذه المكتسبات، فإنه:

يهيب بكافة المستخدمات والمستخدمين الى مواصلة النضال من أجل تحقيق المزيد من المكتسبات.

ينوه بكل فخر واعتزاز بالانخراط الجماعي للمستخدمين في العمل النقابي للجامعة، مما يحقق الدعم اللازم لنجاعة نضالاتها وصمودها.

يدعو كافة المستخدمات والمستخدمين إلى المزيد من وحدة الصف وتعزيز تنظيمهم النقابي لصيانة المكتسبات التي تم تحقيقها في إطار جامعة موحدة وقوية تحت لواء المنظمة العتيدة الاتحاد المغربي للشغل.

الاخبار العاجلة